طريقة تحضير البيتزا بالصور بأفضل عجينة بدون مشاكل
طريقة تحضير البيتزا

جميعنا بالتأكيد أعجبته البيتزا وشكلها الجميل الذي يظهر بالمطاعم والتلفاز، لذلك تسعى ربات البيوت لإعدادها في المنزل نظرًا لسعرها المرتفع الذي يُقدم بالمطاعم، لذلك نقدم لكم طريقة تحضير البيتزا بالجبنة بسهولة بدون أي عناء، مصحوبة بطريقة عمل عجينة سهلة بدون أي مشاكل او خبرة، خطوة بخطوة بالصور حتى لا تواجهين أي صعوبة، والآن لننتقل إلى المقادير والمكونات وأخيرًا طريقة التحضير.

مقادير البيتزا

  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الجبنة البيضاء
  • ملعقتين من صوص الطماطم
  • جبنة موزاريلا
  • زيتون مقطع

مقادير عجينة البيتزا

  • ربع كيلو من الدقيق
  • نصف ملعقة كبيرة من الخميرة
  • بيضة واحدة
  • ملعقة كبيرة واحدة من الزيت
  • ملعقة كبيرة واحدة من السكر
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح
  • نصف كوب من الماء الدافئ

طريقة عمل البيتزا

أولاً: عمل عجينة البيتزا؛ احضري وعاءً وضعي به الدقيق والخميرة وقلبيهم بإستخدام الملعقة، ثم ضعي باقي مكونات العجينة وقلبيهم جيدًا بالملعقة حتى تصبح لينة ومتماسكة بشكل جيد.

قومي برش الرخام بالدقيق وضعي عليه العجينة ورشيها بالدقيق من فوقها، ومن ثم ابدأي بعجنها بيديكِ جيدًا. ثم ضعيها مرة أخرى بالطبق الغويط وضعي من فوقها وتحتها الدقيق واتركيها إلى أن تتخمر ويتضاعف حجمها لمرتين، ثم قومي بتفريغها من الهواء عن طريق الضغط عليها بأصابعكِ لكي يتفتح السطح.

ويمكنك أيضًا تعلم بالتفصيل خطوة بخطوة طريقة عمل عجينة البيتزا بالصور عن طريق الضغط هنا

طريقة عمل البيتزا بالجبنة
عجينة البيتزا
تفريغ العجينة المتخمرة من الهواء
تفريغ العجينة المتخمرة من الهواء

ثانيًا: تحضير الصينية؛ احضري صينية مناسبة في مقاس 30 وادهنيها بالزيت، ثم ضعي بها العجينة وقومي بفردها بأصابعك المغموسة في الدقيق حتى تملأ الصينية، ثم قومي برفع حواف العجينة عن طريق الضغط عليها بأصابعك لكي ترتفع على حواف الصينية.

طريقة رفع الحواف في الصينية
طريقة رفع الحواف في الصينية

احضري وعاءً وضعي به ثلاث ملاعق من الجبنة البيضاء واخفقيها بملعقة جيدًا حتى تصبح مثل الكريمة، وضعيها بكيس الكريم إذا كان متوفرًا، أو يمكنك عمله بمفردك عن طريق اضافة الجبنة المخفوقة بكيس ومن ثم تقومين بقطع طرفه والضغط عليه لإضافة الكريمة عند حواف الصينية كما بالصور.

اضافة الجبنة إلى البيتزا بالجبنة
اضافة الجبنة إلى البيتزا

قومي الآن بغلق العجينة على الجبنة عن طريق لصق الحواف من فوقها كما بالصورة.

طريقة اغلاق العجين على الجبن

إذا واجهتك مشاكل في الصاقها ببعضها قومي بتبليل أصابعك بالماء والصقيها كلها بإحكام ومن ثم اتبعي باقي الخطوات للتزيين واضافة المكونات.

الآن ضعي ملعقتين من صوص الطماطم فوق العجينة وقومي بفردها عليها بالكامل، ثم اضيفي جبنة الموزاريلا ومن ثم اللانشون والزيتون الأسود المقطع وشرائح البصل وأي خضراوات أخرى حسب الرغبة. والآن أصبحت جاهزة لوضعها في الفرن.

تزيين البيتزا

قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 220 مئوية وضعي الصينية بها واتركيها لمدة 15 – 20 دقيقة، ومن ثم قومي بتقطيعها كما بالصور وقديمها لعائلتك، وبذلك تكونين قد تعلمتي طريقة تحضير البيتزا بأسهل طريقة يمكن أن تتعلميها، ولا تنسي إخبارنا بتجربتك في التعليقات. وبالهناء والشفاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.