طريقة عمل دونات هشة وكرسبي بالصور بسهولة
طريقة عمل دونات هشة

تحتار الكثير من ربات البيوت في تقديم الحلويات لعائلتها، نظرًا لتكرارها كل مرة وعدم وجود أي جديد فيها، لذلك نقدم لكم اليوم طريقة عمل دونات هشة بدون أي صعوبة وبدون أي مشاكل، بحيث يكون طعمها كرسبي من الخارج وهش من الداخل، ويمكنك عملها بأجمل شكل بدون خبرة. الشرح مرفق بالصور حتى يسهل عليكِ اتباع الخطوات، والآن لننتقل إلى المكونات وطريقة التحضير.

المكونات والمقادير

www.misr5.com/custom/ad.php" >
  • كوبين من الدقيق
  • ملعقتين كبيرتين من السكر
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الطازجة
  • رشة ملح واحدة
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبدة المذوبة
  • بيضتين
  • حليب

طريقة عمل دونات هشة

أولاً: صنع عجينة دونات: احضري وعاءً وضعي به الدقيق ورشة الملح وقلبيهم جيدًا مع بعضهم، ثم احضري وعاءً صغيرًا آخر وضعي به ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقتين كبيرتين من السكر والقليل من الماء الفاتر ومقلبة جيدًا.

ضعي هذا الخليط على الدقيق ومن ثم ضعي عليه الزبدة المذوبة والبيضتين، وأخيرًا قلبيهم جيدًا مع بعضهم، ثم اضيفي الحليب تدريجيًا على حسب ما يناسب العجينة وتحتاجه، ثم قومي بعجن العجينة بيديكِ جيدًا حتى تصبح العجينة لينة ومتماسكة ولا تلتصق بيديكِ.

عجينة دونات
عجينة دونات
دونات هشة
اضافة الحليب على العجينة
شكل العجينة بعد عجنها
شكل العجينة بعد عجنها

احضري طبقًا غويطًا ورشيه بالدقيق، ثم ضعي به العجينة في شكل كروي ورشي عليها القليل من الدقيق من فوقها، ثم قومي بتغطيتها وتركها لمدة ساعة ونصف حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.

ضعي عجينة الدونات بداخل طبق غويط
ضعي عجينة الدونات بداخل طبق غويط
الصورة بعد التخمير
الصورة بعد التخمير

على قطعة الرخام ضعي العجينة عليها بعد أن تقومي برش الرخام بالدقيق، ثم ضعي القليل من الدقيق فوق العجينة بالكامل، ثم قومي بفردها حتى يصبح سمكها 1/2 سم.

السمك المطلوب
السمك المطلوب

الآن احضري كوبًا وضعيه على العجينة وقومي بتقطيعها في دوار، ثم احضري كوبًا ذا سُمك أصغر وضعيه بمنتصف الدوائر السابقة وقومي بتقطيع دائرة بمنتصفها مرة أخرى، حتى يصبح الشكل كما بالصورة التالية. ثم قومي بتكرار الطريقة حتى تنتهي من الكمية كلها.

طريقة التقطيع
طريقة التقطيع
الشكل المطلوب بعد التقطيع
الشكل المطلوب بعد التقطيع

قومي بإحضار صاج مناسب ورشيه بالدقيق وضعي عليه الدوناتس بالترتيب، ثم قومي بتقطيته جيدًا بالبلاستيك حتى تتخمر لمدة ساعة ونصف تقريبًا.

تخمير الدوناتس في الصاج
تخمير الدوناتس في الصاج

قومي بإضافة الزيت إلى المقلاة وسخنيه على نار متوسطة حتى يسخن الزيت، ثم ضعي الدوناتس به مع التقليب حتى يتحمر ويصبح لونه ذهبيًا. اخرجيه من الزيت وضعيه على ورق المطبخ حتى يتم تصفية الزيت، ثم ضعيه على سلك حتى يتم تهويته جيدًا.

الزيت على النار
الزيت على النار
شكل الدوناتس على ورق المطبخ
شكل الدوناتس على ورق المطبخ
شكلها على السلك
شكلها على السلك

احضري شوكولاتة مذابة في طبق وضعي بها الدونات حتى ينغمس، كما يمكنك اضافتها للمربى ومن ثم في الفارمسيل الملون حتى يصبح شكلها كالتالي:

طريقة عمل الدونات
تقديم الدونات

اقرأ أيضًا:

بذلك نكون قد تعلمنا طريقة عمل دونات هشة بسهولة في البيت، وسيعطيكِ مذاقًا رائعًا اجمل من الجاهز، وممزوجًا بطعم الكرسبي من الخارج وبالطعم الناعم والهش من الداخل. قومي بتجربتها ضمن الحلويات ولا تنسي إخبارنا بتجربتك وبأراء عائلتك فيها، وبالهناء والشفاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.