حفل افتتاح قناة السويس الجديدة وتغطية مستمرة للأحداث
افتتاح قناة السويس الجديدة

دقائق قليلة تفصلنا عن الحفل العالمي لافتتاح قناة السويس الجديدة، هدية المصريين للعالم اجمع، وحلم سعي الكثيرون لتشويهه والتقليل من حجمه ومنافعه، وإضعاف الروح المعنوية لدي المصريين من مدي جدوته، والتشكيك في قدرة المصريين على إنجازه في موعده المحدد والمعلن منذ عام.

دقائق قليلة و يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيس بافتتاح المجرى الملاحي الجديد لقناة السويس الجديدة أمام حركة التجارة العالمية لتقليل مدة الملاحة، والسفر بين شرق وغرب الكرة الأرضية، والإذن بتدشين مورد جديد للدخل القومي المصري وممر جديد للتنمية المصرية، سعى الحاقدون لعرقلة إتمامه بشتى الطرق، ولكن الشعب المصري أبا أن يُنصت لشائعاتهم  وفتنهم، ومضي في طريقه نحو هدفه المنشود.

دقائق قليلة وتستضيف مصر واحدة من أكبر المحافل العالمية والتجمعات الدبلوماسية التي تثبت للجميع مدي وقيمة وقدر مصر لدى دول العالم، وحرصهم على مشاركة مصر والشعب المصري وقيادته السياسية في تحقيق إنجازاته، وصفعة قوية لكل المغرضين والمشكيين في إرادة الشعب المصري وحكومته.

ويسعدنا أن نقدم لكم بث مباشر لوقائع الحفل العالمي لافتتاح قناة السويس الجديدة عبر القنوات الفضائية المصرية والتلفزيون المصري من هنا، فتابعونا.

تحديث

فى لحظة مهيبه وبعد توقيع رئيس الجمهورية على وثيقة افتتاح قناة السويس الجديدة، ومع القاء الرئيس السيسي لخطابه، تزامن عبور سفينتين عملاقتين، للمجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة والقديمة، وتسابقت السفينتين فى اطلاق أبواقها مما جعل الرئيس السيسي يتوقف عن خطابه وسط تصفيق وتهليل الحضور.

تحديث

يتوالى وصول الرؤساء والزعماء والملوك والوفود المرافقة وممثلي دول العالم لموقع حفل  افتتاح قناة السويس، وظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد تغيير زيه العسكري إلى الزي المدني، ومن المنتظر أن يدخل الرئيس السيسي لقاعة الحفل برفقة الرؤساء والملوك للتوقيع على وثيقة افتتاح قناة السويس الجديدة.

تحديث

وصل بالفعل الرئيس السيسي لمعدية رقم 6 موقع حفل افتتاح ممر التنمية الجديدة، ويترك الآن الرئيس السيسي يخت المحروسة مترجلاً وسط تحية رجال القوات البحرية، ووصلن كذلك عدة قطع بحرية منها الفرقاطة الفريم، وتستمر المقاتلات الحربية في التحليق بسماء موقع الحفل، واسطف المدعون لتحية الرئيس السيسي.

تحديث

يبحر الآن يخت المحروسة في مشهد مهيب،حيث يعتليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيه العسكري، وبرفقته وزير الدفاع ورئيس هيئة قناة السويس، ويحيطه العديد من القطع البحرية على رأسها الفرقاطة الفريم “تحيا مصر”، ويملئ سماء قناة السويس العديد من الطائرات الحربية المقاتلة والعمودية وطائرات الاستطلاع في مشهد رائع، يحلنا جميعاً نفخر ونقول بأعلي أصواتنا، “تحــــــــيا مصـــــــــر”.

تحديث

وصلت الآن الطائرات الهليكوبتر المقلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، كي يستقل يخت المحروسة، وقد سبقه لليخت كلا من وزير الدفاع والفريق مهاب مميش، مشهد رائع لوصول الرئيس السيسي الآن.

فيديوهات من حفل الافتتاح  من موقع قناة السويس الجديدة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.