تخلص من الوزن الزائد بواسطة “البردقوش”
التخلص من الوزن الزائد

يعد “البردقوش” من النباتات العطرية المعروفة منذ قديم الزمان، وقد أكتشفت فى تركيا وقبرص وانتشر بعدها فى كافة بلدان العالم وينمو “البردقوش” بكثرة فى السعودية حيث درجات الحرارة المرتفعة، وقد اتخذ كشعار للسلام فى بعض مناطق العالم.

“البردقوش” نبات رائع ذو لون أخضر زاهى، ويتميز بالطعم اللاذع، وقد ذكرت فوائده الكثيرة لصحة الإنسان فى الكتب السماوية، كما ذكرت أحاديث نبوية تؤكد أن “الرسول صلى الله عليه وسلم” نصح بتناوله لمن لديه صداع مزمن أو السيدات اللاتى تعانين من اضطرابات الدورة الشهرية والعقم.
وفى سياق متصل قال أخصائى العلاج والسمنة بمستشفيات القوات المسلحة “أحمد عادل” أنه قد تم إجراء دراسات فى المركز القومى للبحوث أنتهت إلى نتيجة مفادها أن البردقوش له دور فعال فى القضاء على الوزن الزائد وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التى تساهم فى تعزيز حرق الجسم لدهونه المتراكمة.
وأضاف أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة، أنه للحصول على النتيجة المطلوبة من التخسيس من خلال البردقوش، يتم تناول كوب من مغلى البردقوش صباحاً وكوب آخر فى المساء، حيث يساعد الإلتزام بهذين الكوبين على التخلص من الوزن الزائد، إذ أنه وفقاً للدراسات أفضل من الشاى الأخضر فى هذا المجال، ولكن مع المحافظة على تنظيم الطعام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.