اداة جديدة من الفيسبوك للتأكد من حماية حسابك
الحماية من اختراق الفيسبوك

كثيرا ما تسمع عن اختراق حسابات اصدقاءك على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” ، والسبب الاساسي في ذلك هو اهمال وعدم اهتمام المستخدم بحماية حسابه الشخصي ، لذلك قام الفيسبوك باصدار اداة جديدة تهدف إلى مراجعة معلوماتك وتزيد من تحصين حسابك وجعل اختراقه شئ صعب ، ومن خلال تلك المقالة سوف نستعرض تلك الاداة مع شرح مبسط لها.

Facebook Security Checkup tool

قم بالدخول على الرابط ادناه : FB Security Checkup ثم اضغط على Start Security Checkup.

سوف تظهر لك النافذة التالية :

الخطوة الاولى ” Log Out of Unused Apps ” :

سوف يستعرض امامك الاجهزة التي قمت بدخول حسابك من خلالها وتم حفظ دخولك على تلك الاجهزه ، فقم بمراجعة تلك القائمه وقم بحذف الاجهزه الغير مرغوب فيها .

الخطوة الثانية “Get Login Alerts” :

وهي من اهم خطوة  ، والتي من خلالها تقوم بتأمين حسابك عن طريق استلام تنبيهات عند قيام احد الاشخاص بتسجيل الدخول في حسابك ، ويتم هذا التنبيه عن طريق البريد الالكتروني ، وكذلك عن طريق رساله نصيه على هاتفك ، وسوف تحصل على كود في تلك الرساله لن تستطيع استكمال تسجيل دخولك لحسابك إلا به ، مما يمنع امكانية اختراق وسرقة حسابك الا في حالة وجود هاتفك في يد السارق 🙂 .

الخطوة الثالثة ” Protect Your Password ” :

وهي خطوة يقوم الفيسبوك فيها باعطائك بعض النصائح ، فيقوم بتذكريك اذا كان لديك الرغبه في تجديد وتغيير كلمه السر الخاصة بك ويقوم باعطاءك بعض التعليمات مثل :

  • عدم استخدام نفس كلمة المرور لجميع حساباتك على الانترنت.
  • عدم الافصاح عن كلمة السر الخاصة بحسابك ، حتى إلى اقرب الاشخاص لك ، فمن الممكن ان تضيع من ذلك الشخص دون ان يقصد ويتسبب لك في الاذى.
  • تجنب استعمال اسمك او تاريخ ميلادك او رقم هاتفك في كلمة السر الخاصة بحسابك لكي يصعب توقعها.

وبذلك يكون انتهى شرح استخدام الاداة المقدمة من الفيسبوك لحماية حسابك ، يمكنك ارسال تلك المقالة لاصدقائك والاشخاص المقربين لك لكي تحميهم من اختراق وسرقة حسابتهم الشخصية على الفيسبوك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.