اداة جديدة من الفيسبوك للتأكد من حماية حسابك

اداة جديدة من الفيسبوك للتأكد من حماية حسابك

كثيرا ما تسمع عن اختراق حسابات اصدقاءك على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” ، والسبب الاساسي في ذلك هو اهمال وعدم اهتمام المستخدم بحماية حسابه الشخصي ، لذلك قام الفيسبوك باصدار اداة جديدة تهدف إلى مراجعة معلوماتك وتزيد من تحصين حسابك وجعل اختراقه شئ صعب ، ومن خلال تلك المقالة سوف نستعرض تلك الاداة مع شرح مبسط لها.

Facebook Security Checkup tool

اداة جديدة من الفيسبوك للتأكد من حماية حسابك 7

قم بالدخول على الرابط ادناه : FB Security Checkup ثم اضغط على Start Security Checkup.

سوف تظهر لك النافذة التالية :

اداة جديدة من الفيسبوك للتأكد من حماية حسابك 8

الخطوة الاولى ” Log Out of Unused Apps ” :

سوف يستعرض امامك الاجهزة التي قمت بدخول حسابك من خلالها وتم حفظ دخولك على تلك الاجهزه ، فقم بمراجعة تلك القائمه وقم بحذف الاجهزه الغير مرغوب فيها .

الخطوة الثانية “Get Login Alerts” :

وهي من اهم خطوة  ، والتي من خلالها تقوم بتأمين حسابك عن طريق استلام تنبيهات عند قيام احد الاشخاص بتسجيل الدخول في حسابك ، ويتم هذا التنبيه عن طريق البريد الالكتروني ، وكذلك عن طريق رساله نصيه على هاتفك ، وسوف تحصل على كود في تلك الرساله لن تستطيع استكمال تسجيل دخولك لحسابك إلا به ، مما يمنع امكانية اختراق وسرقة حسابك الا في حالة وجود هاتفك في يد السارق 🙂 .

الخطوة الثالثة ” Protect Your Password ” :

وهي خطوة يقوم الفيسبوك فيها باعطائك بعض النصائح ، فيقوم بتذكريك اذا كان لديك الرغبه في تجديد وتغيير كلمه السر الخاصة بك ويقوم باعطاءك بعض التعليمات مثل :

  • عدم استخدام نفس كلمة المرور لجميع حساباتك على الانترنت.
  • عدم الافصاح عن كلمة السر الخاصة بحسابك ، حتى إلى اقرب الاشخاص لك ، فمن الممكن ان تضيع من ذلك الشخص دون ان يقصد ويتسبب لك في الاذى.
  • تجنب استعمال اسمك او تاريخ ميلادك او رقم هاتفك في كلمة السر الخاصة بحسابك لكي يصعب توقعها.

وبذلك يكون انتهى شرح استخدام الاداة المقدمة من الفيسبوك لحماية حسابك ، يمكنك ارسال تلك المقالة لاصدقائك والاشخاص المقربين لك لكي تحميهم من اختراق وسرقة حسابتهم الشخصية على الفيسبوك