الإمارات تسلم مشروع 100 مدرسة لوزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شهد رئيس الوزراء إبراهيم محلب بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين كلا من الحكومة المصرية وحكومة الإمارات بشأن مشروع إنشاء 100 مدرسة فى محافظات جمهورية مصر العربية وعلى الأخص في القري والأماكن النائية – ممثلا كلا البلدين  بوزير التعليم المصري ووزير دولة الإمارات.

على أن تخدم تلك المدارس المواطنين المصريين الممثلين بنسبة 10% من مواطني مصر, كما قال وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي بأن تلك المدارس سوف تخدم العديد من سكان تلك القري والنجوع والمناطق الريفية والمناطق النائية والتابعة لتلك القري والبلدان المستفيدة من إنشاء المدارس بها.

نص البروتوكول على أ، تؤول ملكية تلك المدارس إلي وزارة التربية والتعليم وسوف تخضع لإدارتها مباشرة وفقا للمعايير الالمعتمدة من الوزارة وسوف تضمن وزارة التربية والتعليم جميع التجهيزات الفنية والإدارية والترتيبات اللازمة.

أوضح وزير التربية والتعليم أن تلك المدارس سوف يتم توزيعها على 18 محافظة داخل جمهورية مصر العربية تشمل كلا من الوجه القبلى والوجه البحري على ان يكون هناك 44 مدرسة بمحافظات الوجه القبلي و 56 مدرسة بمحافظات الوجه البحري.

كما أشار الوزير بسرعة إتمام تلك المدارس والإنجاز فى إنشاءها, وأشار إلى أن التاريخ سوف يذكر تلك المواقف الإمارتية تجاه التعاون مع مصر فى عملية التطوير التعليمية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.