صورة.. تعرف على البرنامج الميداني الكامل لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

نعرض لكم متابعينا البرنامج الميداني المخصص لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة، ويصل كل من رؤساء الدول والأمراء المدعوين لحفل الإفتتاح يومي  5 – 6 أغسطس الجاري وليس بعد الساعة الثانية عشر من يوم 6 أغسطس .
وانقسم الإحتفال إلى قسمين ، الأول سيكون الإحتفال النهري، ويبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً، ويشمل الذهاب إلى مكان الإحتفال بالقناة و توجه الملوك والرؤساء والأمراء إلى المنصة، وإستقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى للرؤساء والأمراء، ثم يتم التوجه إلى المنصة الرئيسية لبدء الإحتفال النهاري .
حيث يتكون الإحتفال النهاري من ” تأدية النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم يليه مباشرة عرض فيلم وثائقي عن إنشاء قناة السويس، ثم كلمة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ثم يليه كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، ثم يتم توقيع وثيقة إفتتاح القناة الجديدة وإعطاء إذن الإفتتاح مع مرور 2 سفينة “، وبذلك إنتهاء الحفل النهاري، ثم يتم التحرك إلى غرب القناة .
أما الجزء الثاني وهو الإحتفال المسائي، ويتضمن العشاء الرئاسي غرب القناة، ثم التحرك إلى مدرجات الأوبرا، وبدأ العرض المسرحي والمكون من ” أوبرا عايده – وفقرات فنية ” وبذلك ينتهى الحفل و المغادرة في العاشرة مساءً .

صور ة من البرنامج الميداني لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة :

 البرنامج الميداني لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة
البرنامج الميداني لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.