طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة أسبابها وعلاجها
طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

تعاني العديد من البنات والرجال من مشكلة رائحة الفم الكريهة التي تضايق الكثيرين منهم، خاصةً المتزوجين، لذلك نقدم لكم اليوم كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة، بطرق سهلة وبسيطة جدًا ستساعدك بشكل كبير في علاج هذه المشكلة نهائيًا. ولكن قبل الخوض في العلاج دعونا نوضح أسباب هذه الرائحة ومن أين تتولد.

هناك اعتقاد شائع عند الكثير من الناس وهو أن الرائحة الكريهة تخرج من الفم، وهو اعتقاد خاطئ تمامًا، حيث أن مصدرها هو المعدة، وتتكون نتيجة تراكم بقايا الطعام في المعدة أثناء النوم، مما يسبب صدور هذه الرائحة بعد الإستيقاظ من النوم.

كما يعتبر التدخين وتناول التبغ أحد أكثر الأسباب التي تعزز صدورها، كما أنها تؤدي إلى إضرار الأسنان بشكل كبير واصفرارها. كذلك إذا كنت من مستخدمي الطقوم الصناعية ولا تهتم بنظافتها وغسلها جيدًا فإن البكتيريا ستتجمع بسهولة عليها.

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

الوصفة الأولى: احضروا فص من الثوم وخذوا منه قطعة صغيرة وابلعوها بالماء قبل النوم. سيعتقد الكثيرون أن الثوم سيزيد من رائحة الفم ولكن بالعكس، فالثوم سيساعد على تنظيف المعدة تمامًا أثناء النوم، وعند الإستيقاظ ستلاحظ أن الرائحة قد قلّت عن السابق ومع التكرار اليومي ستختفي تمامًا.

الطريقة الثانية: بالإضافة إلى الطريقة السابقة يجب عليكم استخدام فرشاة لتنظيف ما بين الأسنان، ولكن ليست كأي فرشاة عادية، بل فرشاة من نوع خاص مثل التي بالصورة التالية وستجدونها بالصيدليات بالعديد من الأحجام وتسمى “فرشاة تنظيف ما بين الأسنان”.

فرشاة تنظيف ما بين الأسنان
فرشاة تنظيف ما بين الأسنان

الطريقة الثالثة: لا تتحدث لفترة طويلة وأنت تشعر بالجوع أو العطش، حيث أن التحدث بكثرة بدون الأكل أو شرب الماء يسبب جفاف الفم مما يؤدي إلى تخفيف إفراز اللعاب الذي بدونه يكون فمك طريقًا سهلاً للجراثيم.

الطريقة الرابعة: تجنب أكل الحلويات قبل النوم بأكثر من 30 دقيقة، حيث أن السكر المتواجد بداخلها يعمل على تحفيز البكتيريا على النمو والإنتشار، ويُفضل استبدالها بأكل العلكة الخالية من السكر، حيث أنها تعمل على تحفيز الغدد اللعابية على افراز اللعاب بكثرة.

الطريقة الخامسة: استخدام خيط تنظيف الأسنان، حيث أن له العديد من الفوائد في تنظيف بقايا الطعام التي تتواجد بين الأسنان بعد الأكل، مما يمنع تراكمها وتسوس الأسنان وإضرارها بشكل كبير. وكذلك سيمنع صدور رائحة كريهة منها. خيط الأسنان تجدونه كذلك بالصيدليات مثل الذي بالصورة.

خيط أسنان
خيط أسنان

اقرأ أيضًا:

بإتباع الخطوات السابقة وتكرارها يوميًا سيتم التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيًا ولن تتعرض للإحراج منها بعد ذلك، فبالطرق السابقة ستكون قد عالجت هذه المشكلة تمامًا من جذورها وهي تنظيف المعدة ومن ثم الأسنان وما يتراكم بها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.