صحيفة الأندبندنت تفجر مفاجأة صادمة حول قناة السويس الجديدة
صحيفة الأندبندنت تفجر مفاجأة صادمة حول قناة السويس الجديدة

صرحت صحيفة الأندبندنت البريطانية عبر نشرتها اليومية، وذلك في تقرير وصف بالمفاجأة حول عوائد قناة السويس الجديدة، وهل هناك توافق بين الواقع وبين ما صرحت به الحكومة المصرية عن المليارات التى سوف تجنيها من وراء هذه القناة الجديدة وما مدي قيمة العائد المالي للقناة.

في حين أشارت الصحيفة أن الرئاسة المصرية أكدت أن العوائد سترتفع مع بداية عام 2023 وذلك في الإعتماد على السفن التى سيكون لها عبور عبر القناة والتى سوف تتضاعف مع بدء سريان إفتتاح قناة السويس الجديدة كما وضحت الحكومة المصرية.

>> مفاجأة مصر تدعو قطر وترفض حضور 4 دول لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة
>> شاهد الأن تعليق المخلوع حسني مبارك على إفتتاح قناة السويس الجديدة
>> السر الحقيقي وراء اختيار يوم 6 أغسطس يوم افتتاح قناة السويس الجديدة

ولكن الصحيفة هنا تقول أن الأمر مخالف للواقع وأن كلام الحكومة عن إرتفاع العوائد مرهون بعبور الحاويات الكبيرة عبر القناة وهذا كله مربوط بالتجارة العالمية وحركة السفن والأسواق العالمية، وذلك في حين أن عوائد القناة القديمة ثابتة بسبب تراجع التجارة العالمية.

وأوضحت الصحيفة أن التقارير المالية هي الإثبات الحقيقي على نجاح ما نشرته الحكومة المصرية والذي سوف يتضح بعد إفتتاح القناة يوم الخميس 6 أغسطس 2015.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كلام الجريده غيرواقعى و\لك لما السفينه تقلل من مدة عبورها فمن الممكن ان تزيدمن دورتها على مدى عدة أيام لان ه\ه السفن تجاريه وبالتالى تزيدمن التدفقات النقديه وثانيا مصرسترفع رسوم القناه مقابل تقليل فترة الانتظارعلى المخطاف ثالثا حركة التجاره العالميه بالانخفاض أو بالازدياد ده أمرواقع من\ افتتاح قناة السوىس القديمه ول\لك كل السابق يوضح انه جريده مغرضه للتقليل من قيمة القناه الجديده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.