موعد بداية العام الدراسي الجديد 2016/2017 في مصر ومواعيد الإمتحانات للترم الأول وحقيقة تأجيل الدراسة غداً السبت

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2016/2017 في مصر ومواعيد الإمتحانات للترم الأول وحقيقة تأجيل الدراسة غداً السبت
موعد بداية العام الدراسي الجديد 2016-2017

أعلنت وزارة التعليم موعد بداية دخول العام الدراسي الجديد 2016/2017 في جمهورية مصر العربية اقترب وذلك مع الإنتهاء من بعض الإشكاليات وإستعداد الوزارة لبدء الفصل الدراسي الأول خلال العام الجديد، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم من خلال تصريح للوزير الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي حول حقيقة تأجيل الدراسة أنه لن يتم تأجيل الدراسة تحت أي ظرف من الظروف وأن الطلاب سيتوجهون إلى مقاعد الدراسة في الوقت المحدد.

>> تبدأ الدراسة فعلياً لجميع الطلاب يوم السبت القادم الموافق 24 سبتمبر 2016، في حين يستنكر الطلاب على الوزارة عدم التأجيل على الرغم من ضيق الوقت قبيل بدء الدراسة وعدم إتاحة المجال لجميع الطلاب للتسجيل السليم، وأشار الطلاب أن الإسراع في عملية التسجيل سيفوت الفرصة على الكثير من الطلاب اختيار الإجراءات المناسبة لضيق الوقت.

عام دراسي موفق

يتوجه الطلاب في جمهورية مصر العربية في جميع المراحل الدراسية داخل المدارس والجامعات والكليات المختلفة إلى مقاعد الدراسة وذلك في أول يوم الموافق السبت 24 سبتمبر 2016.

نتمنى لكم عبر موقع مصر فايف عام دراسي جميل مع كامل التقدير والتوفيق لجميع الطلاب مع بداية الترم الأول.

>> ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2016

حقيقة تأجيل الدراسة

لا وجود لمعلومات حول حقيقة تأجيل الدراسة ووزارة التعليم تؤكد بداية الدراسة في موعدها مطلع الأسبوع القادم، وبحسب توقعات المختصين فأن الدراسة لن يتم تأجيلها بسبب الظهور المتأخر لنتيجة تقليل الاغتراب أو بسبب الظهور المتأخر لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية بالجمهورية.

وتسعى وزارة التربية والتعليم لتهئية الظروف المحيطة بالطلاب من أجل الوصول إلى تعليم مناسب ومناهج تناسب جميع الطلاب وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وهذا ما تسعى له الوزارة ضمن الخطط السنوية التى تقوم بدراستها وإقرارها على جميع الأصعدة في جميع المراحل الأساسية والثانوية وداخل الكليات والمعاهد الخاصة والحكومية.

تحديث|  جاء استغراب الطلاب من عدم تأجيل الدراسة بسبب تأخر تنسيق الدبلومات، حيث قالت الطالبة أماني “ازاي يعني مافيش تأجيل ولسه نتيجه تنسيق الثانوي الفني مش ظهرت، ايه ناوين تخلوها تظهر بقى لما الدراسه تبدأ ايه الفشل والاستهتار ده”، إلا أن بعض المصادر أشارت أنه من المحتمل أن يتم التأجيل لمدة أيام قليلة من أجل الإنتهاء من ملف الدبلومات الفنية ونتيجة تقليل الاغتراب للدور الثاني ولكن لا تأكيد رسمي حتى الآن.

ويعيش الطلاب حالة من التوتر خلال إجازة عيد الأضحى على أمل أن يتم التأجيل لمدة أسبوع على أقل تقدير، إلا أن جميع الأمور توحي ان الدراسة في موعدها ولن يتم التأجيل نهائياً وذلك لقيام الوزارة بتقسيم خطة التعليم داخل مصر على مراحل والتي يبدأ خلالها الدراسة في 24 سبتمبر 2016 وذلك وفق منظومة تسعى الوزارة إلى تحقيقها من أجل الوصول إلى أفضل المستويات العلمية وذلك في ظل التطور العلمي الذي تواكبه جمهورية مصر العربية محلياً وعالمياً.

هذا ويطالب الطلاب في جمهورية مصر العربية وزارة التربية والتعليم بضرورة إمهالهم فرصة تقدر بأسبوع او حسب رؤية الوزارة من أجل الإستعداد والإنتهاء من التنسيقات بشكل كامل والتى ظهرت بشكل متأخر للدبلومات الفنية، هذا وسيتم الإعلان اليوم السبت 17 سبتمبر 2016 عن نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة.

موعد بدء دخول العام الدراسي الجديد 2016/2017

وأشارت الوزارة أن موعد بدء دخول العام الدراسي الجديد 2016/2017 لجميع الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم في المدارس والجامعات سيكون ذلك يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2016، هذا وتسعى الوزارة بكل جهد لتوفير المناخ المناسب للطلاب والعمل على تهيئة المناهج الدراسية بما يضمن سير العملية التعليمية وفق أسس ودراسات علمية وصولاً بالطالب المصري إلى أفضل المستويات العلمية والمهنية.

>> نتائج تنسيق الثانوية العامة 2016
>>
 نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 الدور الثانى عبر وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس والأسماء

خريطة العام الدراسي 2016/2017

  • بدء العام الدراسي الجديد 2016/2017 يوم السبت 24 سبتمبر 2016.
  • موعد امتحانات الترم الاول الفصل الدراسي الأول 2016/2017 يوم 14 يناير 2017 .
  • موعد اجازة نصف السنة 2017 تبدأ ما بين 28/1/2017 وحتي 10/2/2017.
  • بدء موعد الدراسة في المدارس والجامعات للترم الثاني يوم السبت 11 فبراير 2017.
  • موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 13 مايو 2017.

ونتمنى لكم عبر موقع مصر فايف أن يكون العام الدراسي الجديد عام دراسي موفق مع بداية التوقيت المحدد للدراسة في الجامعات والمدارس المصرية، كذلك قامت الوزارة بتحديد مدة الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 103 يوم بعد حذف أيام الأجازات الرسمية.

ومن المقرر أن تنطلق الدراسة بعد الإنتهاء من إجازة عيد الاضحى في الجمهورية والتى تبدأ الإجازة للعيد يوم الأحد القادم وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، هذا ونقدم لكم عبر موقع مصر فايف التهنئة القلبية بالعيد الكبير لجميع المواطنين، هذا ويعاني طلاب الدبلومات الفنية حالة من الغضب بسبب تأخل ظهور التنسيق الخاص بهم خصوصاً مع اقتراب اجازة عيد الاضحى المبارك 2016.

مواعيد الإمتحانات

  • موعد امتحان الترم الاول 14/1/2017
  • اجازة الترم الاول 28/1/2017
  • نهاية اجازة الترم الاول 9/2/2016

هذا وسيتم متابعة المواعيد الرسمية في حال قيام وزارة التربية والتعليم في التغيير أو إضافة مواعيد جديدة.