طريقة عمل عجينة البيتزا بالصور بسهولة بدون مشاكل
طريقة عمل عجينة البيتزا

من منا لم تعجبه البيتزا ومظهرها الشهي الذي نراه في التلفاز والمطاعم، ولذلك تبحث الكثير من السيدات عن طريقة مميزة لعملها ولكن تواجه مشاكل كبيرة في تحضير العجينة، فأحيانًا تصبح سلسة جدًا ومتفككة أو ثقيلة، لذلك نقدم طريقة عمل عجينة البيتزا بالصور حتى لا تواجهكِ أي مشاكل، والآن لننتقل إلى المقادير والمكونات ومن ثم إلى طريقة التحضير.

مقادير عجينة البيتزا

  • 200 جرام دقيق
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح
  • بصل وثوم حسب الرغبة

طريقة عمل عجينة البيتزا

في البداية قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم اضيفي عليهم ملعقتين أو ثلاثة من المياه الفاتر وقلبيهم جيدًا واتركيهم جانبًا لفترة. الآن احضري وعاءً مناسبًا وضعي به الدقيق ومن فوقه الخميرة وقلبيها جيدًا، ثم اضيفي عليها نصف كوب ماء تدريجيًا.

اعجنيها بيديكِ حتى تشعري بأنها أصبحت متماسكة ولينة، ويمكنك إضافة كمية أقل أو أكثر من الماء حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة. قومي الآن بتغطية العجينة واتركيها لمدة ساعتين حتى تتخمر.

بعد أن تتخمر قومي برش كمية من الدقيق على قاعدة مناسبة وضعي عليها العجينة وقومي بعجنها عليها بيديكِ، ثم قومي بتكويرها وتركها لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم احضري صينية مناسبة وقومي برشها بدقيق الذرة وضعي عليها العجينة.

شرح الطريقة بالصور:

الخميرة

 

طريقة عمل عجينة البيتزا

العجينة

طريقة عجينة البيتزا

شرح بالصور

شاهدي أيضًا:

بذلك نكون قد تعلمنا طريقة عمل عجينة البيتزا بسهولة بدون خبرة في المطبخ، ويمكن لأي فتاة أو ربة منزل صنعها في البيت بدون أي مشكلات، وإذا واجهتكِ أي مشكلة في صنعها فلا تترددي بكتابة تعليق في الأسفل وسنقوم بحل المشكلة، ولا تنسي إخبارنا بتجربتك، وبالهناء والشفاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.