تعرفي علي أكثر الأطعمة المسببة لتجاعيد الوجه
علاج تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه هي كابوس مزعج في حياة الكثيرين لما له مع علامات الإزعاج والإحراج وعلامة واضحة لتقدم السن ، ويلجأ الكثير إلي استخدام أنواع كثيرة من الكريمات والماسكات التي تقوم بعمل شد للبشرة وتقضي علي التجاعيد وعلامات تقدم السن، ولكن يجهل البعض أن هناك بعض الأطعمة التي اعتادوا عليها تسبب ظهور التجاعيد بشكل سريع، ويرجع السبب إلي وجود بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب إلي تلف في خلايا الوجه وهي أولي علامات تقدم العمر .

ويظن البعض أن الإفراط في الأطعمة والمشروبات له علاقة بالسمنة وزيادة الوزن فقط، ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأنها تؤثر أيضا علي الإسراع من ظهور علامات تقدم العمر، والأفراط بتناول تلك الأطعمة يؤدي إلي التأثير بالسلب علي خلايا البشرة بسبب المكونات التي تحتوي تلك الأطعمة والمشروبات .

تخلص من تجاعيد الوجه بالابتعاد عن تلك الأطعمة والمشروبات

(1) العصائر المعلبة

العصائر المعلبة
العصائر المعلبة

يظن البعض أن العصائر بمختلف أنواعها سواء فريش أو معلبة هي صحية جدا للجسم، ولذلك يكثر من وجودها أثناء وجبة الإفطار وفي جميع الأوقات، ولكن الحقيقة أن كل كوب من تلك العصائر المعلبة يحتوي علي 100 جرام من السكريات، وبالتالي فإن تلك العصائر لا تزيد من نسبة السعرات الحرارية بالجسم فقط، ولكن الحقيقة أن تلك السكريات تعمل علي تدمير خلايا الوجه والتي تعجل من ظهور تجاعيد الوجه، وذلك وفقا للتقرير الطبي الذي نشرته جريدة “فوكوس” الألمانية .

(2) القهوة

القهوةالقهوة هي العشق الأول والأخير للجميع وخاصة في الصباح وعلي وجبة الإفطار وعلي مدار اليوم أيضا، وللقهوة فوائد كثيرة وتعتبر صاحبة الترتيب الأول في جدول المنبهات، ولكن إذا نظرنا علي الجانب السلبي لها نجد أنها تعمل علي خفض نسبة السوائل بالجسم والفيتامينات أيضا، وبالتالي يجب الإقلال من عدد أكواب القهوة التي تشربها يوميا لان مع الانخفاض المستمر الذي تسببه في معدلات السوائل والفيتامينات قد يؤدي إلي جفاف البشر وبالتالي تظهر تجاعيد الوجه بشكل سريع .

(3) الحلويات

الحلويات
الحلويات

هناك قاعدة عامة يجب أخذها بعين الاعتبار وهي أن جميع الأطعمة والمشروبات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السكريات، ويرجع السبب وراء ذلك أن السكريات تتفاعل مع البروتين بالجسم وبالتالي تنخفض ليونة الجلد وتظهر تجاعيد الوجه وبالأخص السيولوليت .

(4) البيتزا

pizza_البيتزا لها قاعدة كبيرة ممن يعشقون تناولها بجميع أنواعها، ولكن الوجه الأخر لها هو أنها تحتوي علي كمية كبيرة من الدهون التقابلية وهي نوع من الدهون الغير مشبعة، وذلك بالإضافة إلي الملح والتي تؤدي إلي خفض نسبة البروتين الدهني مرتفع الكثافة والذي يحافظ علي مرونة البشرة وانخفاضه يؤثر علي مناطق الذاكرة بالمخ أيضا .

(5) البطاطس المقلية

البطاطس المقلية
البطاطس المقلية

زيادة الأطعمة المقلية وبالِأخص البطاطس تعمل علي زيادة نسبة الدهون التقابلية التي تعملي علي ظهور تجاعيد الوجه بشكل سريع .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.