وزارة الصحة تنشر تحذيرا ونصائح للمواطنين من شدة حرارة طقس غد
تحذيرات بسبب زيادة الحرارة

في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، أصدرت وزارة الصحة تصريحاً للمواطنين بشأن الحماية من أشعة الشمس المباشرة و عدة نصائح لتجنب التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة و تجنب الخروج في أوقات الذروة إلاّ للضرورة القصوى، و ذلك للحماية من الإصابة بضربة الشمس.

هذا و بالنسبة لحالة الطقس اليوم، فأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تمر بموجة شديدة الحرارة، و ذلك في كافة أنحاء الجمهورية حيث بلغت درجة الحرارة العظمى في القاهرة 38 درجة، و تستمر درجات الحرارة بالارتفاع حتى نهاية الأسبوع الجاري.

و لتجنب الشعور بالحر الشديد و تجنب درجات الحرارة العالية، دعت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بعدم التعرض للشمس بشكل مباشر خاصة في أوقات الظهيرة، هذا بالإضافة إلى ضرورة الإكثار من شرب الماء و العصائر الطبيعية، و الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي غلى سكريات و ذلك حفاظاً على نسبة الأملاح المعدنية بالجسم.

هذا و دعت االوزارة المواطنين إلى الابتعاد عن الشاي و القهوة الذين يعطون إحساساً بالحر الشديد و التوتر العصبي، هذا بالإضافة إلى التقليل من تناول المشروبات الغازية و المشروبات التي تحتوي على سكريات و استبدالها بالعصائر الطبيعية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.