وزارة الزراعة توزع 2500 فدان علي شباب 3 محافظات في إطار الاحتفال بقناة السويس .. وتطلق مشروعين اخرين
وزير الزراعة

أكد المهندس محمد عبد الحليم عوض، رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، أنه سيتم توزيع 2500 فدان علي الشباب الخريجين بــ 3 محافظات مختلفة ، ضمن مشروع قرية الأمل التي تعد هي البداية  لمشروع المليون فدان الذي اقره الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدة الشباب.

وتبلغ مساحة قرية الأمل 4000فدان ممتدة شرق البحيرات التابعة لمحافظة الإسماعية وتقع القرية شرق قناه السويس، وأكد أن عملية توزيع الــ 2500 فدان تأتي علي هامش الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأشار أن الــ 3 محافظات التي وقع عليها الاختيار هي محافظة الإسماعيلية وخصص لها 250 فدان، ومحافظة الغربية وخصص لها 125 فدان ، ومحافظة الدقهلية وخصص لها 125 فدان وبواقع 5 فدان لكل مستفيد، وأوضح عوض أنه سيتم إنشاء 514 فدان لتكون صوبا زراعيا للإنتاج الزراعي المكثف والإنتاجية العالية لوحدة المياه، أضافه إلي إنشاء 68 بيت صوبه وتصل مساحته 2500متر عن كل وحدة، كما تم الانتهاء من 530 منزل.

واكد عوض أن مشروع قرية الأمل يستهدف عودة وربط الفلاح بالأرض فهي هدفا للتوسع الزراعي خارج الدلتا، وأكمل أنه جاري الانتهاء من تشغيل الكهرباء بالقرية.

وأشار عوض أن وزارة الزراعة ستقم بطرح مشروعين في إطار الاحتفالات بقناة السويس الجديدة، وهما مشروع المليون فدان ومشروع ” الإستزراع السمكي” الذي يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرصة عمل للشباب.

أقرأ أيضا :

بالصور والفيديو.. خطوات التقدم لوظائف قناة السويس

وظائف خالية في بنك مصر ورابط التقديم إلكترونيا الآن2015

طريقة استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين 2015

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا من منفلوط وعيالي قاعدين في الشارع وعايز شقه ايوا ف والطلب في المجلس ومضي وجاهز ومش عارف مش راضين يسكنوني ليه مقدمه خميس عبدالعاطي محمود تسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.