وزير السياحة: سنغلق أي منشأة سياحية تمنع دخول المحجبات
منع دخول المحجبات

خرجت وزارة السياحة عن صمتها بعدما تردد من أقاويل فى الفترة الأخيرة تؤكد منع دخول المحجبات أو ذوات الزى المحتشم من دخول الشاطئ فى المناطق السياحية، وقد قوبلت هذه الأخبار بعدد من الهجوم الشرس عليها.

حيث قالت المتحدثة بإسم وزارة السياحة “رشا العزيزى” أن ما تداول فى الفترة الأخيرة عن منع دخول المحجبات فى بعض الفنادق والمطاعم والشواطئ، ليس للوزارة أى علاقة به فهى لم تصدر أى تعليمات أو توجيهات فى هذا الشأن وأن كل ما ينشر عن إصدار الوزارة لهذه التعليمات أخبار عارية تماماً من الصحة.

وأضافت المتحدثة بإسم وزارة السياحة، أنه على المتضررين من هذه الأفعال التقدم بشكوى للوزارة ضد الفنادق التى تمنع دخول المحجبات، وأكدت أنه سيتم على الفور تحويل هذه الشكاوى لإدارة المراقبة بوزارة السياحة وإتخاذ ما يلزم من إجراءات، مشيرة إلى خضوع كل المنشئات فى مصر لوزارة السياحة.

فى سياق متصل، عقد السيد وزير السياحة لقاءاً صحفياً للتعليق على هذه الأخبار، حيث قال أن الوزارة لم ولن تصدر يوماً ما مثل هذه القرارات، خاصة أن ما يزيد عن 90% من النساء المصريات من المحجبات، بالإضافة لرفض الوزارة لكافة اشكال التمييز سواء تعلقت بلون أو جنس أو زى أو دين، وطالب المتضررون من هذه الشكوى التقدم بشكوى رسمية.

وأضاف الوزير، أن بابه مفتوح لمثل هذه الشكاوى، وسيتم إتخاذ قرارات فورية بإغلاق المطاعم أو أى منشأة يثبت قيامها بهذا الأمر، وتابع أنه قد اعتذر رسمياً لسائح سعودى منع من دخول مطعم فى الشيخ زايد لسبب أنه مرتدى جلباب، ولهذا تم إغلاق هذا المطعم فوراً.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.