طريقة عمل البط بالبرتقال وتحضيرها بشكل مميز
طريقة عمل البط بالبرتقال

يعتبر البط من الوجبات الشهية التي يمكن تقديمها بأكثر من طريقة، واليوم نقدم لكم طريقة جديدة يمكن بها عمل البط، ألا وهي البط بالبرتقال، ويمكن عمل هذه الوجبة بسهولة في مطبخك حتى تقومي بالتجديد لأسرتك فيما يحبونه. والآن لننتقل إلى فوائد هذه الوجبة ومن ثم المقادير والمكونات وأخيرًا طريقة التحضير.

يتميز البط بصوص البرتقال بأن له طعم لذيذ، كما أنّه من أشهى الوجبات على الإطلاق، حيث أنّ لحمه يعتبر من أشهى أنواع اللحوم وله فوائد كثيرة لجسم الإنسان، كما يقوم بإمداد الجسم بأنواع كثيرة من العناصر الهامة والتي منها البروتينات. كما أنّ البرتقال من الفواكه الحمضية والتي تتميز بأنّها تحتوي على أنواع كثيرة من الفيتامينات. وكذلك يتميز فول الصويا أيضاً بأنّه من أهم المصادر التي تحتوي على كميّات كبيرة من البروتينات.

المقادير

  • عدد من صدور البط حسب الرغبة وسنستعمل هنا اثنين فقط
  • ثمانية ملاعق كبيرة صوص صويا
  • عدد 4 برتقالات
  • زيت
  • ملح وفلفل مطحون
  • سكر وأعشاب حسب الرغبة

طريقة عمل البط بالبرتقال

  1. احضري وعاءً مناسبًا وضعي بها صدور البط، ثم قومي بتتبيلها جيدًا بالملح والفلفل عن طريق تقليبها بشكل كامل.
  2. لتحضير صوص البرتقال احضري وعاءً آخر وضعي به عصير البرتقال وقشر البرتقال المبشور، كما يمكنك وضع بعض الأعشاب حسب رغبتك، ثم ضعيه على النار ليغلي ويقل حجم الخليط في الوعاء، ويمكنك جعل طعمه حلوًا بإضافة ثلاثة ملاعق من السكر بعد أن يغلي.
  3. احضري طاسة وضعيها على النار واضيفي إليها الزيت واتركيها حتى تسخن، ثم ضعي بها صدور البط المتبلة حتى تتحمر واتركيها لمدة 12 دقيقة، بعد مرور المدة اضيفي عليها صوص الصويا واقلبيها على جانبها الثاني حتى يتحمر وتنضج جيدًا واتركيها لمدة عشرة دقائق.
  4. استخدمي ملعقة مناسبة وقومي بتوزيع صوص الصويا على كل جوانب البط، ثم قومي بغمس صدور البط في صوص البرتقال الذي صنعناه في الخطوة الثانية، ثم اشعلي الموقد على نار دافئة وضعي به الصدور حتى يخف حجم الصوص ويصبح جاهزًا للتقديم.

كيفية التقديم

احضري طبق تقديم مناسب الحجم، وضعي به صدور البط، ثم قومي بصب صوص البرتقال المتبقي من فوقه حتى يملأ سطح الطبق، ثم قومي بتزيينه بالخضراوات مثل البقدونس والجرجير من حوله.

اقرأي أيضًا:

بذلك نكون قد تعلمنا طريقة عمل البط بصوص البرتقال ويمكنك صنعها وتحضيرها لعائلتك في الوقت الذي تحبينه بدون خوف من أي شيء، حيث أن تحضيرها لا يحتاج إلى خبرة فقط اتبعي الخطوات ونفذيها بشكل جيد، ولا تنسي إخبارنا بتجربتك في التعليقات، وبالهناء والشفاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.