طرق وخطوات التخسيس للحامل بعد الولاده
خطوات التخسيس بعد الولاده

زيادة الوزن بعد الولادة من أكثر المشاكل التي تؤرق النساء، و يبحثن عن طرق سهلة و سريعة و غير مؤثرة على الصحة لتخسيس منطقة البطن و الأرداف بعد الولادة، و لتجنب الترهلات في منطقة البطن و ليعود الجسم بشكله الطبيعي، يجب على السيدات أن يقوموا بالإسراع في اتباع رجيم بعد الولادة للتخلص من الكرش و شد البطن في أقل وقت ممكن، و لمعرفة طريقة التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة و أثناء الحمل و أثناء الرضاعة، نقدم لكم طرق سهلة و سريعة ليعود جسمك إلى طبيعته بعد الولادة.

طرق تخسيس البطن و التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة:

  • المشي:

المشي لمدة ربع ساعو يومياً يساعد على شد البطن، و يقصد بالمشي هو المشي المريح غير المجهد، بالإضافة لممارسة التماريم الرياضية البسيطة.

  • استخدام عربة الأطفال:

من خلال استخدام عربة الأطفال تقومين بشد الجسم في موضع الاستقامة من الخلف و هذه وضعية مريحة، كما عليكي أن تبتعدي عن العربة مسافة 10 بوصات بالإضافة إلى تقليل سرعة المشي.

  • تناول الأكل الصحي:

الأكل الصحي و بمعدلات تقي من السمنة مفيد جداً بالنسبة للمرأة الحامل و بعد الولادة أيضاً، عليكي التوجه إلى طبيب التغذية لاتباع وصفة غذائية مناسبة.

  • الاباعاد عن التوتر قدر الإمكان:

يعمل التوتر على التأثير بالسلب على هرمونات الجسم مما يؤدي إلى التسبب في زيادة الوزن و السمنة بشكل كبير جداً، بالإضافة إلى أنه يزيد من نسبة الكورتيزون و بالتالي يفتح الشهية على الطعام.

  • النوم بمجرد أن ينام الطفل:

بساعد النوم على التخلص من التوتر و حرق السعرات الحرارية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.