تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 windows
windows-10

أعلنت شركة مايكروسوفت، يوم الأربعاء الماضي عن إطلاق نظام التشغيل الجديد ويندوز 10، الذي يعتبر أحدث نظم ويندوز التي أطلقتها الشركة على مدار السنوات الماضية .

وأوضحت مايكروسوفت، أنها أضافت لإصدار ويندوز 10 متصفح إنترنيت جديد كليا “ايدج”، وأنه سيكون متاحا في 190 دولة حول العالم كترقية مجانية لمستخدمي النسخ الأصلية من أنظمة ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1، وأن نظام “ويندوز 10” الجديد تم تصميمه للعمل على كافة أنواع الحواسيب الشخصية، والمحمولة، واللوحية، بالإضافة للهواتف الذكية .

تثبيت نظام تشغيل “ويندوز 10” يتم من خلال اتباع الخطوات التالية :

1- أول خطوة تتمثل في الدخول لموقع شركة مايكروسوفت من هنا، للتأكد من أن الحاسوب مؤهل للحصول على ويندوز 10، والتعرف على الإصدار المناسب له، وذلك يتطلب وجود نظام “ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1” مثبت على الحاسوب الشخصي بمفتاح أصلي .

تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10

2- الخطوة الثانية تتمثل في أخذ نسخة احتياطية للملفات الشخصية الموجودة بالحاسوب، كإجراء احتياطي قبل البدء في عملية الترقية لنظام تشغيل ويندوز 10 .

3- المرحلة الثالثة تتمثل في تحديث إصدار ويندوز الحالي المثبت على الجهاز الشخصي .

4- في الخطوة الرابعة والأخيرة، وبعد ظهور أيقونة نظام ويندوز على سطح مكتب الجهاز الشخصي، نضغط على الأيقونة ونتبع تعليمات الترقية إلى “ويندوز 10″، حيث تعتبر هذه المرحلة عملية حجز للنسخة الخاصة بالحاسوب الشخصي، لترسل لك شركة مايكروسوفت نسخة اصدار “ويندوز 10” تلقائيا إلى الحاسوب الشخصي، وتستغرق هذه العملية عدة أيام .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.