بالفيديو.. ياسر رزق يكشف تفاصيل جديدة عن دور المجلس العسكري في إجبار مبارك على التنحي
ياسر رزق

حل الكاتب الصحفي ياسر رزق ضيفاً في حوار تليفزيوني أذيع عبر قناة “العاصمة”، كشف فيه رزق عن تفاصيل جديدة عن تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ودور المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي كان يترأسه المشير طنطاوي آنذاك في إنفاذ إرادة المصريين.

حيث قال رزق أن المجلس العسكري قد إجتمع يوم 9 فبراير بدون مبارك، كما طالب عدد من قادة المجلس بأن يقوم الجيش بإعلان فترة حكم مبارك، لكن المشير طنطاوي فضل التأني وعدم إتخاذ مثل تلك الخطوة، وقد تم عرض الأمر على مبارك الذي أجاب “إنتم عايزين إيه”، فكان رد المجلس عليه “الشعب هوا اللي عايز”.

مضيفاً أن طنطاوي قد أرسل إلى الفريق الراحل رضا حافظ قائد القوات الجوية بحكم قرب مبارك منه من أجل أن يسأله على رأيه، الأمر الذي أجاب عليه حافظ بأنه إن كان هناك أملاً في مبارك 1 في المئة، فإن نجله جمال مبارك سيضيع هذا الأمل.

وتابع رزق ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة عقب ذلك قرر الإجتماع بصفة مستمرة دون مبارك، في إشارة إلى أن الجيش قد عزل قائده الأعلى من منصبه أو إعتبر أنه غير أهل لهذا المكان، كاشفاً عن إتصال هاتفي تم بينه وبين أحد رموز نظام مبارك ليسأله خلاله عن رأيه في بيان الجيش، فأجاب المسئول بأنه قد يحمل تفاهمات، إلا أن رزق كان له رأياً آخر أبلغه لهذا المسئول يفيد بأن حكم مبارك قد غنتهى وما هي إلا ساعات يعين فيها تنحيه أو تتم تنحيته.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.