مسابقة الأزهر 2015 تفاصيل وشروط التقديم
مسابقة الأزهر 2015

أعلن الأزهر الشريف عن فتح مسابقة لتوظيف أزيد من 11 ألف معلم في مختلف التخصصات، وشملت تخصصات معلم لغة إنجليزية، ورياضيات، وكيمياء، وفيزياء، وأحياء، ومعلم مساعد لمادة القرآن الكريم، والحاسب الآلى، ورياض أطفال، ولغة فرنسية، ولغة ألمانية، وتربية فنية، وتربية رياضية، بالاضافة لوظائف الدعوة وعمال خدمات معاونة .

وجاء الإعلان عن هذه الوظائف لسد العجز فى مختلف قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الأزهرية من خريجى جامعة الأزهر والجامعات الأخرى، أو إحدى الجامعات الخاضعة لقانون 49 لسنة 1972م بشأن تنظيم الجامعات .

سيتم فتح باب تلقي طلبات الراغبين في التقديم على الوظائف المعلن عنها في مسابقة الأزهر 2015، اعتبارا من يوم الغد السبت 1 أغسطس 2015 وحتى 15 من نفس الشهر، على رابط موقع الأزهر الشريف التالي  www.azhar.eg .

وظائف المعلم المساعد:
1- معلم مساعد قرآن كريم: أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر ( الكليات الشرعية والعربية). 2- معلم مساعد ( لغة إنجليزية – لغة فرنسية – لغة ألمانية ): أن يكون المتقدم من خريجى كلية اللغات والترجمة أو الألسن أو الدراسات الإنسانية أو كليات الآداب أو التربية . 3- معلم مساعد رياضيات: أن يكون المتقدم من خريجى كليات التربية أو العلوم (تخصص رياضيات). 4- معلم مساعد ( كيمياء / فيزياء / أحياء ) : أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو العلوم / تخصص (كيمياء / فيزياء / أحياء) . 5- معلم مساعد حاسب آلى: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص (حاسب آلي – تكنولوجيا التعليم – مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم – تكنولوجيا التعليم التربوي)، خريجي كليات العلوم والهندسة شعبة حاسب آلى، كلية الحاسبات، نظم معلومات، المؤهلات العليا تخصص الحاسب الآلى. 6- معلم مساعد رياض أطفال: أن يكون المتقدم من خريجى كليات رياض الأطفال، أو المؤهلات العليا تخصص رياض أطفال . 7- معلم مساعد تربية فنية: أن يكون المتقدم من خريجى كليات التربية تخصص تربية فنية، كلية التربية الفنية، كلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية . 8- معلم مساعد تربية رياضية: خريجى كليات التربية الرياضية . 9- يشترط للتسكين على وظائف المعلمين في وظيفة معلم مساعد لحملة المؤهلات غير التربوية – توافر شرط التأهيل التربوى للمؤهلات وإلا ينتهى العقد تلقائيا طبقًا لأحكام القانون. 10- عدم جواز النقل إلا بعد مضى خمس سنوات، مع توفير البديل المناسب في ضوء حاجة المنطقة الأزهرية التابع لها.

– وظيفة واعظ
1- أن يكون المتقدم من الحاصلين على مؤهل عال أزهري من إحدى الكليات الشرعية أو العربية، وبالنسبة للوعظ باللغات الأجنبية يشترط أن يكون خريج الدرجة الخاصة أو الدراسات الإنسانية اللغات، وكلية اللغات والترجمة أقسام اللغات . 2- يشترط للعمل فى تحقيق التراث اجتياز الاختبارات المقررة لهذا التخصص ( فى حدود 30 متخصصًا). ثالثا : بالنسبة لوظائف الخدمات المعاونة: أن يكون المتقدم من الحاصلين على الشهادة الابتدائية – شهادة محو الأمية . الشروط العامة: 1- اجتياز الاختبارات التحريرية والاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية . 2- بالنسبة لوظائف التعليم والخدمات المعاونة تكون المفاضلة بالنسبة للمتقدمين على مستوى كل مركز أو حى على حدة بكل محافظة وفقا لمتطلباتها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون المفاضلة على مستوى كل محافظة، ويكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة في الترتيب النهائي وفقًا لنتائج الاختبارات والمقابلة الشخصية، وعند التساوى فى ذلك يقدم الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة . فالدرجة الأعلى فى ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنا ) . 3- يكون المتقدم من المقيمين بمراكز أو أحياء المحافظات المطلوب شغل الوظائف فيها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون الإقامة بالمحافظة المتقدم عليها ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومى. 4- لا يقل التقدير العام للمتقدمين لوظائف التعليم والوعظ عن «جيد» ولا يزيد سن المتقدم لهذه الوظائف عن 40 سنة عند الإعلان. 5- بالنسبة لوظائف مركز تعليم اللغات الأجنبية أن يكون المتقدم من محافظة القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) قبل الإعلان ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومى . 6- يتم استيفاء نسبة 5 % من الوظائف المعلن عنها للمعاقيين . على المتقدمين فى هذا الإعلان أن يتابعوا بأنفسهم ميعاد ومكان المقابلة الشخصية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية .

مسابقة الأزهر 2015 تفاصيل وشروط التقديم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.