حصرياً .. تفاصيل مثيرة حول إصدار بطاقة الرقم القومي الجديدة في مصر
تفاصيل إصدار بطاقة جديدة خاصة بالرقم القومي في مصر

بطاقة الرقم القومي الجديدة، حيث وبعد تصريح مصدر مسئول في قطاع الإتصالات المصري، أنه من المتوقع أن يتم طرح بطاقة جديدة خاصة بالرقم القومي للمواطن المصري، بحيث تكون هذه البطاقة بتصميم جديد ومميزات أفضل، وستجعل المواطن مرتاح من كثرة البطاقات، وتكون هذه البطاقة الجديدة بمثابة تجميع لمعظم الكروت التى يتعامل بها المواطن.

إلا أن وزارة الداخلية في مصر نفت أن يتم تفعيل هذه الخاصية بإصدار بطاقة الرقم القومي الجديدة أوائل العام 2016، وأشارت أن الأمر لم يتم إقراره لبدء العمل فيه، وأن المشروع مطروح ولكنه بحاجة لمجهود كبير وهو قيد الدراسة، وسيتم الإعلان عن الموعد لبدء إصدار البطاقات بصيغتها الجديدة عبر موقع الوزارة.

>> شاهدوا الآن .. صورة بطاقة الرقم القومي الجديدة في مصر
>> تعرفوا على أهم مميزات بطاقة الرقم القومي الجديدة في مصر

وأكد مسئول في الهيئة العربية للتصنيع أن إصدار  هذه البطاقات سيكون بالتعاقد مع شركة «مورفو»، وجاء هذا التعديل على البطاقات للتخفيف من حالات التزوير والتقليد، وأشار أنه بعد الإنتهاء من مشروع التصنيع سيتم إنتظار تعليمات الداخلية لتسليم البطاقات الجديدة إلى مكاتب السجل المدنى بوزارة الداخلية ليتم توزيعها على المواطنين.

في حين يوضح أن عدد المراكز التى يتم فيها تصنيع البطاقات تقدر بحوالي 15 مركز، وأنها تحتوي على ماكينات متخصصة لإنتاج البطاقات بتكلفة 180 مليون جنيه، وتنتج هذه المراكز ما يقارب حوالي 25 مليون بطاقة سنوياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طبعا ومن الواضح ان الدولة عملت اللى كانت عايزاه من زمان (( شالوا الديانة من البطاقة الجديدة))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.