طريقة عمل الكشري في المنزل وبكل احترافية.. طريقة مميزة

طريقة عمل الكشري في المنزل وبكل احترافية.. طريقة مميزة

نقدم لكم اليوم طريقة عمل الكشري المصري خطوة بخطوة، حيث أن الكشري هو من ألذ الأكلات المصرية، ولكن هناك الكثير من السيدات لا تجدن عمل الكشري، ولهذا السبب نهدي لكم الطريقة من موقع “مصر فايف” ما عليكم إلا قراءة هذه المقالة، وستجدون الطريقة سهلة، وبسيطة.

المكونات 

نصف كيلو أرز + نصف كيلو مكرونة اسباكتي + نصف كيلو مكرونة صغيرة + ربع كيلو عدس أسمر + نصف كيلو حمص (يكون منقوع في الماء قبل التحضير بثلاث ساعات) + عدد واحد كيلو طماطم + نصف كيلو بصل + شعيرية + نصف كوب زيت + ثوم ، وملح، وكمون ناعم، وشطة.

طريقة التحضير 

قومي بتقطيع البصل، ومن ثم يحمر في كمية الزيت السالف ذكرها في المكونات إلي أن يحمر لونه، مع مراعاة التقليب، بإستمرار حتي يصبح مقرمشاً.

قومي بتصفية الزيت من البصل بوضعه علي منديل حتي يتشرب الزيت منه نهائياََ.

قومي بسلق المكرونة، ومن ثم تصفيتها، وقلبيها ببعض من الزيت السابق تحمير البصل فيه، وتقلب جيداً.

قومي بسلق العدس، ويقلب ببعض من الزيت أيضاََ، وأضيفي له الملح، والكمون.

قومي بتحمير الشعرية ببعض من باقي الزيت، ثم أضيفي له الأرز الأبيض بعد غسيله جيداً بالماء، والملح، مع الكمون.

قومي بفرم الثوم مع الملح، وخذي جزء منه، ويتم تحميره في الزيت، ومن ثم أضيفي إليه عصير طماطم، وملح، وثوم، واتريكه علي النار حتي يغلي تماماً، ويصبح متماسك غليظ القوام، وهكذا نكون قد إنتهينا من تحضير صلصة الكشري المصري.

قومي بسلق الحمص في قدر من الماء، وأضيفي إليه جزء من الثوم المفروم، مع الفلفل، والكمون

لتتمكني من عمل دقة الكشري المصري باحترافية عليكي أن تأخذي قدر من ماء الحمص بعد سلقه فيه، ومن ثم قومي بإضافة مقدار من الثوم المفروم، وعصير ليمونة عليه.

قومي بإضافة الشطة على بعض من الصلصة الجاهزة لعمل صلصة الشطة.

عند التقديم أولاً ضعي الأرز، وبعدها المكرونة، ومن ثم العدس، والبصل، والحمص من الجوانب، والصلصة، والدقة علي الوجه وبلهناء والشفاء