طريقة عمل المكرونة بالبشاميل باللحمة في المنزل طريقة مميزة

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل باللحمة في المنزل طريقة مميزة

نقدم لكم اليوم طريقة عمل المكرونة بالبشاميل باللحمة، حيث أن كثيراً من السيدات يواجهن صعوبة في عمل المكرونة بالبشاميل، ولهذا السبب نهدي لكم الطريقة، خطوة بخطوة من “مصر فايف” ما عليكم إلا قراءة هذه المقالة، وستصبح الطريقة سهلة وبسيطة.

المكونات

كيلو واحد من المكرونة قلم + نصف كيلو من اللحمة المفرومة + بصلة واحدة مفرومة + ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم + فلفل أخضر + عدد واحد بيضة فقط + كوب واحد من الدقيق الأبيض + نصف لتر لبن + كوب من الماء المغلي، والمضاف إليه المرق + كمون، وملح، وفلفل، وما يلزم من البهارات + نصف كوب من السمن.

طريقة التحضير

أولاً طريقة تحضير عصاج اللحم 

قومي بوضع قليل من السمن في وعاء الطهي، ومن ثم قومي بإضافة البصل المفروم عليه، واتركيه حتي يزبل لونه، ومن ثم قومي بإضافة اللحم، والبصل مع مراعاة عملية التقليب حتي يتغير اللون الطبيعي

ومن ثم قومي بإضافة الفلفل، والكمون، والبهارات، وتركيه حتي ينضج اللحم جيداً، ومن ثم أضيفي ملعقة صلصة.

ثانياً تحضير المكرونة 

ضعي الماء علي النار، وتريكيه حتي الغليان، وأضيفي إليه الملح، والفلفل، بعد الغليان ضعي المكرونة في الماء، وتركيها حتي تنضج، ومن ثم أخرجيها وصفيها من الماء، وتركيها.

ثالثاً تحضير البشاميل

قومي بغلي اللبن، والشوربة، وتركيهم جانباً، وضعي السمن علي النار، ومن ثم أضيفي له الدقيق، ويقلب لمدة دقيقة واحدة، يضاف اللبن إلي الشوربة، مع مراعاة التقليب جيداً، وسريعاََ حتي لا يتكتل الدقيق.

قومي بتقليل النار عليه، وبعدها أضيفي له الملح، والفلفل مع مراعاة التقليب، وتركيه ليبرد، ومن ثم أضيفي له بيضة مخفوقة، ويقلب جيداً.

رابعاً طريقة التحضير 

قومي بوضع قليل من البشاميل في الصينية، والقليل علي المكرونة،  وقلبيها.

قومي بوضع نصف كمية المكرونة في الصينية، مع مراعاة التوزيع جيداََ، ومن ثم أضيفي اللحم المفروم.

ثم أضيفي باقي كمية المكرونة، ويصب علي الوجه باقي كمية البشاميل، حيث يغطي الوجه تماماََ.

ثم يوضع في الفرن علي درجة حرارة 200 درجة مئوية، إلي أن تحمر الجوانب، وبعض الوجه، ثم تترك لتبرد قليلاً، ثم تقطع.