طريقة عمل كبدة الفراخ الإسكندراني بالخطوات بسهولة
كبدة الفراخ الإسكندراني

الكبدة الإسكندراني هي من أشهر الأكلات المصرية التي ذاع صيتها في أرجاء الدول العربية، لما تتمتع به من مذاق خاص وشهي أعجب كل من تذوقها، وهي رائجة بشدة وسط سكان عروس البحر المتوسط، وفي هذا الموضوع نقدم لكِ سيدتي طريقة عمل كبدة الفراخ الإسكندراني في المنزل بأسهل طريقة وأسرع وقت وتكفي 4 أشخاص ويمكنك مضاعفة العدد بمضاعفة المقادير.

وصفة الكبدة الإسكندراني سهلة جدًا وتعتبر من أسهل الوصفات المصرية، ولا تأخذ منكِ إلا أقل من 20 دقيقة وبعدها قدميها لعائلتك بأشهى مذاق وأجمل منظر، واستمتعي بمذاقها الرائع الجذاب، والآن لننتقل إلى المكونات والمقادير ومن ثم إلى طريقة التحضير.

المكونات

  • 500 جرام كبدة دجاج
  • خمسة ملاعق كبيرة من عصير الليمون
  • خمسة فصوص ثوم مهروسة
  • ربع كوب من مرقة الدجاج
  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون
  • ملح وفلفل حسب رغبتك

طريقة عمل كبدة الفراخ الإسكندراني

احضري طاسة غويطة نسبيًا، ثم اضيفي ملاعق الزيت المحددة وكمية الكبدة وعصير الليمون مع التقليب المستمر، ثم قومي بتتبيل المكونات بالملح والفلفل، ثم اتركيهم على النار حتى يتغير لون الكبدة.

اضيفي الآن الثوم ومرقة الدجاج، ثم قلبيها مرة أخرى. أخيرًا اتركيها على نار متوسطة حتى يجف مائها. ثم أزيليها من الطاسة وضعيها بطبق التقديم وقومي بتزيينها بالبقدونس وبجوارها قطع الطماطم والليمون ومن ثم قدميها على سفرتك.

اقرأي أيضًا:

بذلك تكونين قد تعلمتي سيدتي طريقة عمل كبدة الدجاج الإسكندراني السهلة واللذيذة في منزلك بأقل الخطوات وبأسرع وقت، وتكفي للعديد من الأشخاص ولجميع أفراد الأسرة، ولا تنسي إخبارنا بتجربتك في التعليقات، وبالهناء والشفاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ناقص بس تقولوا قبل ما نطفي عليها نحط فوقها شوية دبس رمان ونطقي ونسيبها شويه عالبخار بتاعها من غير ما نكشف الغطى لمدة ٥ دقايق وشوفو الفرق فالطعم والشكل وكمان الصوص اللي بيتكون من البخار الساقط عليها جوه الطاسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.