تعرف على طرق تجنب الإصابة بعدوي بفيروس سي
فيروس سي

اليوم 28 يوليو هو اليوم العالمي للفيروسات الكبدية ، ونتيجة لإحتلال مصر المرتبة الأولي في نسبة الإصابة بعدوي فيروس سي على مستوى العالم، يقدم الدكتور جمال شيحه أستاذ وحدة الكبد بجامعة المنصورة ومؤسس جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية مجموعة من الطرق الضرورية والهامة لتجنب عدوي الإصابة بفيروس سي وهذه الطرق هي :-

1- تجنب نقل دم دون تحليله والحصول عليه من أماكن علمية معترف بها.

2- يجب أن تتم عملية الولادة وختان الذكور على يد أطباء متخصصين والابتعاد عن الختان على يد الحلاق وخلافه.

3- تجنب استعمال الأدوات الشخصية للغير مثل أمواس الحلاقة والفوط وفرش الاسنان.

الأدوات الشخصية4- تجنب استعمال السرنجات لأكثر من شخص ويكون استعمالها قاصراً على شخص واحد ولمرة واحدة والتخلص منها فوراً.

السرنجات5- تعقيم أدوات الاسنان وتجنب الذهاب إلى عيادات الاسنان التي لا تقوم بتعقيم أدوات الاسنان لأنها تتسبب في إنتشار العدوي.

تعقيم أدوات الاسنان6- يجب التأكد جيدا من تعقيم الأدوات الجراجية بالمستشفيات وخاصة في أقسام الاستقبال والطواريء والجراحة.

7- يجب على الفتيات تجنب عمل التاتو إلا في مراكز التجميل التي تقوم بتعقيم أدواتها.

التاتو

8-تجنب استعمال الأدوات الشخصية الخاصة بالغير عند عمل الباديكير والمانيكير وذلك لأنه أحد أهم الأسباب في نقل العدوي بفيروس سي.

أدوات الباديكيروفي النهاية يجب على كل إنسان مصاب بفيروس سي أن يعلم أطباء الأسنان والجراحة والولادة بإصابته بفيروس سي حتى يأخذ الأطباء كافة الاحتياطات اللازمة لعزل الأدوات المستخدمة للمريض أو تعقيمها بصورة جيدة حتى لايتم استعمالها لإنسان أخري تتسبب في إصابته بذلك المرض، وشفا الله جميع مرضي فيروس سي بإذن الله تعالي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.