أعراض وعلامات مرض القولون العصبي
أعراض القولون العصبي

القولون العصبي عبارة عن اضطراب شائع يؤثر تأثيرًا سلبيًا على الأمعاء الغليظة والتي تسمى القولون، وعادة ما يسبب القولون العصبي بعضًا من التشنجات بالإضافة إلى آلام البطن مع وجود الغازات والإسهال، والغريب في بعض الأحيان أنه يؤدي إلى الإصابة بالإمساك، وهو عبارة عن حالة مزمنة، حيث أنّها تحتاج إلى علاج على فترات كبيرة.

وهناك البعض من الأعراض والعلامات التي تدل على الإصابة بهذا المرض، ومن هذه الأعراض وجود التهابات في القولون التقرحي مع وجود داء كرون والذي يعتبر من أهمّ الأسباب وراء عملية التهاب المعدة، وللأسف في مراحل متقدمة قد يتسبب ذلك في الإصابة بسرطان القولون.

وهناك عدد قليل من النّاس يعانون من متلازمة القولون العصبي حيث أنّه يوجد البعض من العلامات والأعراض التي من خلالها يمكن التحكم في عملية النّظام الغذائي للفرد، كما يمكن أيضاً التحكم في أسلوب الحياة، وهناك البعض الآخر من النّاس ممن يحتاجون إلى وجود دواء.

كما يحتاجون أيضًا إلى استشارة الطبيب على الفور، والعلامات التي يمكن أن نستنتج من خلالها وجود مرض القولون العصبي هي كالتالي:

  1.  وجود آلام في البطن مع وجود التشنجات.
  2. الإحساس بالتضخم.
  3. الإحساس بوجود غازات في البطن.
  4. الإحساس بنوبات إسهال مع نوبات إمساك في فترات متقاربة.
  5. وجود مادة ذات قوام مخاطي في البراز.

وللأسف معظم المصابون بالقولون العصبي يعتبرون هذا المرض عندهم مرض مزمن وهناك البعض من العلامات التي قد تختفي في بعض من الأوقات وقد تظهر في وقت آخر، عافانا الله وإياكم من الأمراض.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.