الموعد النهائي لظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2015 للثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

في إطار اقتراب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2015، و ذلك يوم غد الأربعاء وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، و في هذا السياق أكد سيد عطا المشرف على تنسيق الجامعات بوزارة التعليم العالي، أن المؤشرات النهائية للحد الأدنى للقبول في الجامعات و كليات القمة بوجه خاص في تنسيق المرحلة الأولى من الصعب جداً أن تظهر في هذه الفترة، و أن النتيجة النهائية للحد الأدنى للقبول في كليات القمة لن تظهر إلا بعد انتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

و أكد سيد عطا أيضاً أن معامل التنسيق استقبلت رغبات 95 ألف طالب في أولى مراحل التنسيق حتى الآن و لم يتم غلق باب تنسيق المرحلة الأولى بعد، و أشار عطا أنه من حق طلاب المرحلة الأولى تغيير رغباتهم طالما لم يتم إغلاق باب التنسيق.

أما بالنسبة لموعد إغلاق باب تنسيق المرحلة الأولى فقد أكد عطا أن أن باب تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة سيغلق مساء يوم الأربعاء، و أكد بأن توزيع الطلاب على جامعات الجمهورية في التنسيق قد تم جغرافياً مشيراً إلى أنه يأمل بأن يكون هذا التوزيع وفقاً لمتطلبات سوق العمل، و أكد أن باب التنسيق للحاصلين على الشهادات المعادلة من دول عربية و أجنبية سيتم فتحه في 15 أغسطس.

الموعد النهائي لظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2015:

أعلن اليوم محمد عطا رئيس لجان الثانوية العامة، أنه تم غلق باب التقديم للمرحلة الأولي لجميع الطلاب عصر يوم الأربع الماضي، وأن وزارة التعليم العالي تقوم في الفترة الحالية بإعداد نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لهذا العام، وأكد أنه سوف يتم عقد مؤتمر صحفي صباح يوم الأحد القادم، والموافق 2/8/2015 لإعلان نتيجة التنسيق لهذا العام، وبعدها يمكن لجميع الطلاب معرفة نتيجة التنسيق من خلال نفس موقع التسجيل.

تحديث:

ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2015 منذ قليل حيث أعلن المجلس الأهلى للجامعات عن نسب القبول في جامعات و معاهد المرحلة الأولى 2015 في جميع الجامعات المصرية، لمعرفة التفاصيل يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي:

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    1. التنسيق ظالم ياوزير التعليم العالى أرحم الطلاب اذى واحد جيب 96.7 ومش هيدخل صيدلية اتحدك كنت جايب اقل من كده فى الثانوية العامة انت والتعليم فاشلين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.