طريقة التفرقة بين الشخص الفاقد للوعى و الشخص المتوفى
طريقة معرفة ما إن كان الشخص متوفى أم فاقد للوعى

الكثير منا يتعرض للحوادث بأي وقت وفى أي مكان، لذلك يجب علينا تعلم بعض من الإسعافات الأولية، والتي تجعلنا نفرق بين إن كان هذا الشخص توفي أم فاقد للوعي، و كيفية التعامل معه وإنقاذه .
ونوضح لكم متابعي مصر فايف، كيفية التفرقة بين إن كانت الحالة متوفية أم فاقدة للوعى، وذلك من خلال ملاحظة عدم وجود أي إستجابة من المريض أو أي حركة بالجسم، كما نلاحظ أيضاً توقف التنفس تماماً لمدة تصل لدقيقة تقريباً، كما نفقد الشعور بأي نبض لمدة دقيقة كاملة عن طريق فحص الشريان الثباتي بالرقبة، ونلاحظ إتساع بحدقة العين، وعدم وجود أي إستجابة عند تمرير قطعة قطن على قرنية العين كغلق جفن العين، كما نلاحظ عدم إستجابة العين لأي ضوء شديد مثلاً عند الفحص بواسطة كشاف .
كما نلاحظ ظهور بعض علامات العتامة على قرنية العين، ونلاحظ تيبس بضلات الجسم، وتحدث غالباً بعد مرور 3 إلى 4 ساعات من الوفاة .
ونلاحظ أيضاً ظهور لون على جلد الإنسان ( لون أحمر أو بنفسجي ) زرقة جلد الإنسان، وذلك تحدث بعد الوفاة بقترة تتراوح من 1 إلى 3 ساعات .
ويجب القيام بعمل الإنعاش القلبي الرئوي فوراً إذا كانت لديك أي شكوك بأن المريض لم يتوفى وهو على قيد الحياة بعد إختفاء أعراض الوفاة .
ويمكنك التفرقة بين المريض الفاقد للوعى و المتوفى من خلال الشعور بضربات القلب للمريض بشكل طبيعي وبسهولة ، كما أن مريض فاقد الوعى لديه نبض واضح وطبيعي جداً ومحسوس بشكل كبير، ويستطيع التنفس أيضاً بشكل طبيعي بدون مساعدة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.