بعد فتح باب الحجز…تعرف على أماكن ومساحات الـ30 ألف وحدة سكنية
أماكن الوحدات السكنية الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العقارية والمرافق عن بدئها استقبال طلبات الحجز لأضخم تنظيم للأراضي والوحدات السكنية، التي تعتبر جزء من مشروع “المليون”، تعد هذه الوحدات من أضخم المشروعات التي تقدمها الدولة، حيث بلغت 30 ألف وحدة سكنية متاحة لجميع المواطنين المصريين، تتمركز هذه الوحدات في 9 مدن حديثة أهمها: القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر.

من المقرر غلق باب الحجز في اليوم 16 من أغسطس المقبل، لتبدأ الدولة  في حجز 5  ألآلاف فدان من الأراضي الموزعة في 10 مدن جديدة، لتقوم الدولة بالانتهاء من الحجز في 27 من أغسطس المقبل،  نظراً لرغبة  العديد في الحجز  في هذه الوحدات، يقدم لكم  موقع “مصر فايف” أماكن تواجدهم ومساحتهم.

أوضح وزير الإسكان الدكتور مصطفى المدبولي، أن هذه الوحدات هي الأولى من نوعها التي تم طرحها من ضمن مشروع المليون، وذلك في مدينة 6 أكتوبر ومحافظة الجيزة، حيث يحق لأبناء محافظة الجيزة أو العاملين والقاطنين بها التقديم فيها، كما يحق للعاملين والقاطنين بمدينتي الشيخ زويد و6 أكتوبر وليس لهم  مأوى أو وحدات سكنية  خاصة التقديم  فيها.

ساهمت منحة الإمارات في طرح 13 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، حيث قامت الهيئة الهندسية الخاصة بالقوات المسلحة تنفيذها الإشراف عليها حتى الانتهاء منها.

كما أشار الوزير أنه سيتم البدء في حجز 15 ألف قطعة أرض تابعة لمشروع المليون متوزعة في 8 مدن آخري، وهم : بدر والقاهرة الجديدة  لأبناء محافظة القاهرة، وبرج العرب الجديد في الإسكندرية، والسادات في محافظة المنوفية، وبني سويف الجديدة، وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة، وطيبة في محافظة الأقصر وأسوان الجديدة، حيث تصل مساحتهم إلى 90 متر لكل  وحدة، بالإضافة إلى 2000 وحدة متبقية  بمساحة 75 متر في محافظة مطروح.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.