كيف تحصل على شقة “سوبر لوكس” في الـ 30 ألف وحدة سكنية
وحدات الإسكان الإجتماعى

تبدأ فروع بنك الإسكان الإجتماعى اليوم الأحد 26 يوليو فى فتح باب الحجز لأكبر عدد وحدات سكانية وأرضية فى مشروع الإسكان الإجتماعى الذى سبق وأعلنت عنه الوزارة فى وقت سابق، ويقدر عدد الوحدات المطروحة بـ 30 ألف وحدة فى تسع مدن، من بينها 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ومدينة بدر، والذين يدخلون أيضاً فى مشروع المليون وحدة.

شروط التقدم لحجز وحدات الإسكان الإجتماعى

1- أن لا يقل سن المتقدم فى تاريخ الحجز عن 21 عام وأن لا يزيد عن 50.

2- من المطلوب أن يكون المتقدم من محدودى الدخل، حيث لا يزيد دخل الأسرة الشهرى عن ثلاث آلاف جنية، وفيما يخص الفرد الواحد فإعتباره محدوداً للدخل يجب أن لا يزيد دخله عن 2250 جنية.

المستندات المطلوبة وكيفية التقديم

– يلتزم المتقدم لحجز الوحدات بتقديم شهادة من التأمينات الإجتماعية التابع لها، شرط أن تكون سارية وموضح بها تاريخ بداية التأمين.

– شهادة من جهة العمل التابع لها المتقدم، وموضح بها بيانات صافي دخله الشهرى أو دخله السنوى للزوج والزوجة، وغيرها من المستندات التى يراها مطلوبة لتعزيز دخله.

– وبالنسبة لمستندات التقديم وكيفية التقديم فهي كالأتي:

– شهادة التأمينات الاجتماعية، شريطة أن تكون التأمينات سارية، ومبين بها بداية التأمين.

– شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهري، أو السنوي للزوج والزوجة ، مع أى مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به”.

أصحاب المهن الحرة

– وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانوني تبين صافى الدخل، ولأصحاب المشروعات الصغيرة كالورش والمحلات التجارية الإلتزام بتقديم البطاقة الضريبية وصورة من السجل التجارى.

– كما يلتزم المتقدمون بتقديم صور من مستندات تبيان الحالة العائلية كالزواج أو الطلاق وشهادات ميلاد الأبناء المميكنة، وتقديم إيصال مرافق حديث الإصدار لمحل السكن الحالى.

قيمة مقدم الحجز

يكون على المتقدمون لحجز الوحدات تقديم مبلغ 5 آلاف جنية كشرط تقديم ويتم إسترداده فى حالة عدم التخصيص و 100 جنية مصاريف استعلام لا ترد، السداد يكون من خلال أى مكتب بريد من المنتشرين بكافة المحافظات على حساب بنك التعمير والإسكان الذهبى رقم (0135013000234818)، مع العلم أنه سيتم تخصيص 5% من الوحدات لأصحاب الإعاقة وذوى الحلات الخاصة على أن يقدموا المستندات الطبية الدالة على ذلك وبشرط انطباق باقى الشروط عليهم.

فيما يخص وحدات مدينة 6 أكتوبر، فالراغبين فى التقديم بأياً من وحداتها إرسال مستندات بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بشارع الهرم بالجيزة، وعن باقى المحافظات وكيفية التقديم فى القاهرة الجديدة وباقى المحافظات المطروحة بها الوحدات كمدينة بدر فيكون التقديم بإرسال المستندات المنوه عنها واستمارة الحجز بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى عناوين الفروع التالية:-

فروع الوحدات المطلوب إرسال طلبات التقديم إليها:-

فرع القطامية – أمام قسم القاطمية فى التجمع الخامس.

فرع مدينة السادات – المنطقة الأولى لمدينة السادات.

فرع مدينة برج العرب الجديدة – وحدات برج العرب.

فرع سوهاج – طريق أسيوط سوهاج.

فرع مدينة بنى سويف الجديدة – مساكن البنك عمارة 1 هـ.

فرع قناة – ميدان مديرية أمن قنا.

فرع الأقصر لمتقدمى مدينة طيبة الجديدة – شارع المحطة الأقصر.

فرع أسوان لمدينة أسوان الجديدة – 9 شارع الكورنيش.

قد يهمك أيضاً

خريطة الإسكان الإجتماعي للوحدات السكنية الجديدة فى مدينة “بدر”

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أنا وزوجتى بالمعاش وأبنى حاصل على مؤهل عالى منذ 3 سنوات ولايعمل نريد حجز شقة هل ممكن ؟
    وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.