تعرف على منافس مصر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا
منتخب مصر

تم إجراء عملية سحب القرعة الخاصة بالتصفيات التأهيلية لكأس العالم لكرة القدم التي ينتظر أن تقام على الأراضي الروسية في صيف 2015، وتم إجراء القرعة الخاصة بالتصفيات الإفريقية إلى جانب باقي القارات في مدينة سان بيترسبورغ الروسية وبالتحديد في قصر قسطنطين التاريخي.

ولم تحمل القرعة عن القارة الإفريقية مباراة كبيرة للمنتخبات العربية في الدور الثاني المأهل لدور المجموعات الذي ستتنافس المنتخبات فيه على خمسة مقاعد مأهلة لمونديال كرة القدم.

وسيتنافس 53 منتخبا إفريقيا على المقاعد المأهلة لكأس العالم عبر 3 أدوار حيث ستتنافس في الدور الأول مجموعة من المنتخبات وعددها 26 منتخبا التي تتذيل ترتيب الفيفا للمنتخبات يتأهل منهم 13 منتخبا يضاف لهم 27 منتخبا يحتلون صدارة ترتيب الفيفا عن قارة إفريقيا ليكون المجموع 40 منتخبا يلعبون مباراة بنظام الذهاب والإياب يتأهل على ضوئها 20 منتخبا للدور الثالث والأخير (دور المجموعات). والمنتخبات المتأهلة ستقسم إلى 5 مجموعات من 4 فرق تتنافس على خمس مقاعد مأهلة لكأس العالم 2018.

وستكون مصر معفية من لعب الدور الأول في حين ستواجه في الدور الثاني الفائز من مباراة التشاد وسيراليون. في حين ستواجه الجزائر الفائز من مباراة تنزانيا ومالاوي، وتونس الفائز من مباراة جنوب السودان – موريتانيا، و ستواجه المغرب – غينيا  الاستوائية، و السودان – زامبيا، وليبيا – رواندا.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.