موعد بدء الحجز بمشروع المليون وحدة سكنية تعرف على التفاصيل
مشروع المليون وحدة سكنية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية عن موعد حجز أكبر عدد من الوحدات السكنية والأراضي التابعة للإسكان الإجتماعى مشروع المليون وحدة سكنية والمقررة لها يوم غد ” الأحد ” .

حيث أعُلن أن عدد الوحدات السكنية المطروحة للحجز بهذه المرحلة يصل إلى 30 ألف وحدة سكنية موجودة في 9 مدن جديدة، منها مدينة السادس من أكتوبر ومدينة بدر ومدينة القاهرة الجديدة، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية من الإسكان الإجتماعى لمحدودي الدخل .

كما يتم طرح أيضاً 5 آلاف قطعة أرض في 10 مدن جديدة، ومن المقرر أن ينتهى الحجز بالوحدات السكنية يوم 16 أغسطس ، وينتهى حجز الأراضي يوم 27 أغسطس المقبل .

ويعد هذا المشروع هو أضخم مشروع تطرحه الوزارة، حيث لأول مرة تطرح كم ضخم من الوحدات السكنية يصل إلى 30 ألف وحدة سكنية، و حوالى 5 آلاف قطعة أرض، وذلك بالقرعة العلنية، وأسعار مناسبة تتناسب مع متوسطي الدخل .
ويتم توزيع الوحدات السكنية لمحافظة الجيزة في مدينة السادس من أكتوبر، ويحق لهذه الوحدات أبناء محافظة الجيزة و العاملين فيها أو العاملين والقاطنين بمدينة السادس من أكتوبر ومدينة الشيخ زايد، حيث وصل عدد الوحدات السكنية المطروحة بها إلى 13 ألف وحدة سكنية، وكاملة التشطيب .

كما يبدأ أيضاً حجز نحو 15 ألف وحدة ضمن هذا المشروع أيضاً في 8 مدن مختلفة، حيث ضمت القاهرة الجديدة وبدر ( بالقاهرة ) ، و السادات بمحافظة ( المنوفية )، وبرج العرب الجديدة بمحافظة ( الإسكندرية ) ، وبنى سويف بمحافظة ( بنى سويف ) ، وسوهاج بمحافظة ( سوهاج )، وقنا الجديدة بمحافظة ( قنا )، وأسوان الجديدة بمحافظة ( أسوان )، وقنا الجديدة بمحافظة ( قنا )، وطيبة الجديدة بمحافظة ( الأقصر )، حيث أن الوحدات السكنية بمساحات مختلفة 90 متراً وبجانب وحدات آخري بمحافظة مطروح بمساحة 75 متراً .

وتعد مساحة الوحدة 90 متراً، ثلاث غرف وصالة، وكاملة التشطيب، ويعتبر مقدم الحجز بقيمة 5 آلاف جنيه للوحدة .

ومن شروط الحصول على الوحدات السكنية هي ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه شهرياً و الفرد الواحد لا يزيد دخله عن 2250 جنيهاً .

وعن كيفية التقدم بالحجز لوحدات 6 أكتوبر، يتم إرسال المستندات بخطاب إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالهرم (بشارع الهرم)، أما لوحدات القاهرة الجديدة وبدر، يتم إرسال المستندات واستمارة الحجز إلى (فرع القطامية)، أما فرع مدينة السادات ( المنطقة الأولى) لمدينة السادات، وفرع مدينة برج العرب الجديدة للمتقدمين لوحدات (برج العرب)، وفرع سوهاج ( طريق أسيوط – سوهاج) للمتقدمين لوحدات سوهاج الجديدة، وفرع مدينة بنى سويف الجديدة ( مساكن البنك عمارة 1هـ) للمتقدمين لوحدات بنى سويف الجديدة، وفرع قنا ( ميدان مديرية الأمن) للمتقدمين لمدينة قنا الجديدة، وفرع الأقصر ( شارع المحطة) للمتقدمين لمدينة طيبة الجديدة، وفرع أسوان ( 9 شارع الكورنيش) للمتقدمين لمدينة أسوان الجديدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.