الحقيقة وراء ظهور سمك القرش في شاطئ ميامي بالإسكندرية
أسماك القرش

تدول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صور لظهور سمكة الحوت الأبيض على بعض الشواطئ بالإسكندرية، الأمر الذي تسبب في إثارة حالة من الذعر لسكان الإسكندرية والمصيفين بها.

وعند التحقيق عن صحة هذا الخبر تبين أنها شائعات يطلقها سكان محافظة الإسكندرية سنوياً استنكار لبعض التصرفات الخاطئة التي يفعلها المصيفون بعروس البحر الأبيض المتوسط.

فسكان الإسكندرية يستنكرون بعض تصرفات من المصيفين كالتجول بالملابس الداخلية في الشوارع، وفي بعض الأحيان يتجولون بدون ملابس بالإضافة إلي الاستحمام في الشوارع العامه، بالإضافة إلي إلقاء مخلفات الطعان في الشوارع وإصتحاب الأطعمة الدسمة إلي الشواطئ.

الأمر الذي جعل بعض سكان الإسكندرية إلي نشر شائعه سمك القرش متخذين بعض الصور لسمك يدعي “المحرات البحري” وهو نوع من الأسماك منتشر لسكان الإسكندرية موجود بمنطقه أبو العباس وبحري بالإسكندرية، وهو يعتبر من الوجبات التي يتناولها سكان المحافظة.

والجدير بالذكر أن سكان الإسكندرية اعتادوا على إطلاق الشائعات سنويا وخاصة في شهر الصيف فالعام الماضي انتشر شائعه التماسيح الصغيرة التي تجوب الشواطئ.

وأشارت الدكتورة ألطاف السيد، الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي لعلوم البحار، أن مياه البحر المتوسط ليست بالطبيعة المؤهلة لحياة هذا النوع من الأسماك، وأن احتمال ظهور ذالك الأنواع من القرش الأبيض أمر مستبعد تماما.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.