الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعلن موعد نهاية الموجه الحارة ونصائح للمواطنين للتعامل معها
طقس شديد الحرارة

لاشك أن كل منا شعر بمدي حرارة الجو ومدي الرطوبة الشديدة التي تزيد من الإحساس بتلك الحرارة ولهذا يتسأل البعض مدي تنتهي تلك الموجه الجديدة من موجات إرتفاع درجات الحرارة،ولهذا أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن الأسباب الحقيقية لأرتفاع درجات الحرارة وموعد الانتهاء من هذه الموجه الشديدة الحرارة التي وصلت فيها درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية على بعض مناطق الجمهورية.

حيث تقول هيئة الأرصاد الجوية أن شهري يوليو وأغسطس هما من أكثر شهور السنة إرتفاعاً في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة نتيجة لتأثر البلاد خلال هذا الوقت من العام بإمتداد منخفض الهند الموسمي حيث يجلب معه رياح معظمها ما بين الشرقية والشمالية الشرقية قادمة من الهند ومرور بمنطقة الخليج العربي وهاتين المنطقتين بالذات وهما الهند ومنطقة الخليج العربي من المناطق الشديدة الحرارة.

وتشير هيئة الأرصاد الجوية إلى أن سبب زيادة الإحساس بإرتفاع درجات الحرارة هو تكون الشبورة المائية الكثيفة تصل أحياً لحد الضباب في الساعات الأولي من الصباح.

وفي النهاية تؤكد هيئة الأرصاد الجوية أن مصر لا تقع حالياً تحت تأثير موجه حارة بل أن هذا الطقس هوطقس طبيعي في مثل هذا الوقت من العام حيث تكون حالة الطقس ما بين الحار الرطب شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية ما عدا المدن الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط مثل محافظات الاسكندرية ومرسى مطروح.

وأخيراً تقول هيئة الأرصاد الجوية أن هذا الطقس الحار وشديد الحرارة الرطب سيكون مستمراً حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بالآتي:-

1- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة وبصفة خاصة وقت الظهر والعصر.

2- تجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة بها.

3- الحرص الدائم على شرب السوائل.

4- الذهاب إلى الشواطىء والبلاجات والاستحمام خلال الساعات المبكرة من الصباح وقبل غروب الشمس مباشرة لأن هذا الوقت هو أنسب الأوقات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.