بشرة لأهالي الإسكندرية.. إعلان موعد تنفيذ القطار المكهرب
محافظ الاسكندرية هاني المسيري

بناءا على تكليفات وتوجيهات الرئيس السيسي ، عقد اليوم اجتماع جمع بين السيد محافظ الإسكندرية الدكتور هاني المسيري ووفد من سكك حديد مصر من جهة، ووفد الشركة الصينية للسكك الحديدية الصينية الكهربية وشركة بونج فانج من جهة أخري، لتنفيذ أحد المشاريع القومية الهادف لخدمة المواطنين بالإسكندرية وزائريها.

ويهدف الاجتماع للباحث حول إنشاء مشروع القطار المكهرب والمعرف باسم، قطار إسكندرية أبوقير، بمسافة تقدر بحوالي 22 كيلومتر، لخدمة نقل ما لا يقل عن 18 مليون مواطن على مدار العام، ويخل محل محل القطار القديم العامل حالياً، وستبلغ تكلفته 700 مليون دولار ويمول من أحد البنوك التابعة لدولة الصين الشعبية.

وأشار السيد محافظ الإسكندرية ألى انه من المنتظر أن يتم البدء في اعمل تنفيذ إنشار القطار المكهرب بداية من شهر يناير العام القادم، على حسب الاتفاق المبرم مع الجانب الصيني، مع الإسراع في إزالة المعوقات والإسراع في الانتهاء من جميع الدراسات و توفير البدائل لمسار القطار العامل حالياً لمدة 3 شهور.

وأوضح محافظ الإسكندرية إلي أن عدد محطات القطار الجديد سيبلغ 15 محطة، وسيتم عزل مسار القطار المكهرب عن خطوط سكك حديد مصر بين الإسكندرية والقاهرة، وان المشروع هو نتاج وثمار المؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية.

وأكد المحافظ أن الفائدة من مشروع القطار المكهرب ستكون عظيمة خاصة وانه يربط بين شرق وغرب المحافظة وسيعمل على دفع عجلات الاستثمار بالمناطق الصناعية مع جذب المزيد من الاستثمارات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.