تفاصيل غرق “مركب الوراق” وانتشال 19  جثة حتى الآن
غرق مركب الوراق

صرح مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، اللواء أبو بكر عبد الكريم، أنه قد تم حتى الآن انتشال 19 جثة من الجثث الغارقة فى الوراق، نتيجة اصدام صندل بمركب حمولة 30 راكب، ونتج عن الحادث تحطم المركب بالكامل وغرق مستقلوه الثلاثون.

وتابع مساعد الوزارة، أن العمل جارى بشكل سريع بواسطة فرق إنقاذ إضافية من أجل توسعة عمليات البحث لإيجاد باقى الغارقون.

فى الوقت الذى بثت قناة cbc extra فيديو لعملية انتشال الجثث من المركب الغارقة بحى الوراق فى مياه النيل، وقد تم الحادث مساء الأربعاء عقب إصطدام المركب بصندل نهري، وقد أظهر الفيديو عمليات انتشال الجثث ومحاولة إنقاذ المواطنون الغارقون فى المياة.

تصريحات شهود العيان عن الحادث

فى سياق متصل كشف شهود عيان تفاصيل حادث غرق مركب الوراق، إذ قالوا أن المركب مملوكة لشخص يدعى “رضا السويسي” مقيم بالوراق، ويعمل فى تنظيم الرحلات النيلية بمقابل ثلاث جنيهات للفرد، مضيفين أن المركب الغارقة كانت تحتوى على ما يزيد عن 25 شخص وأغلبهم من النساء والأطفال، ووقت الغرق كان ابن صاحب المركب هو من يقودها.

وقال شاهد آخر، أن المركب غرقت نتيجة إصطدامها بصندل نهري، أدى إلى غرق المركب فوراً نتيجة تحميل الصندل عليها، متابعاً أن المواطنون قد تجمعوا على الفور فور سماع صراخ الأطفال والنساء لمحاولة إنقاذهم من الغرق.

فى الوقت الذى استطاعوا إخراج 15 ممكن كانوا فى المركب 3 منهم أحياء، وقد أكد شهود العيان أن شرطة المسطحات المائية وقوات الأمن قد انتقلت فوراً لمكان الحادث عقب البلاغ دون تأخير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.