طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة

طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة
التقدم بتظلمات الثانوية العامة

بعد انتهاء الطلاب من أمتحانات الثانوية العامة وقدر الله لهم النجاح، فتجد الكثير منهم ليس سعيد ومستاء من الدرجات التي حصل عليها، فهذه ليست الدرجات التي كان ينتظرها بعد عام كامل من التعب وبذل الكثير من المجهودات الضخمة، ومنهم من يتشكك في لجنة تصحيح الأوراق ويؤكد أنه حدث خطأ ما وهذه ليست درجاته، ويسعى الكثير لعدم السكوت والتقدم بتظلم.

ومن هنا تقدم لكم أسرة مصر فايف طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة، فقد أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه يجب على الطلاب الذين يرغبون في التقدم بالتظلمات على نتيجة امتحانات الثانوية العامة التقدم ابتدءا من اليوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو ولمدة شهر إلى المديرية التعليمية التابع لها.

وأكد سعيد أنه يشترط أن يدفع الطالب مبلغ 100 جنيه على كل مادة يرغب في التظلم على درجاتها إلى حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بأي فرع من فروع البنك الأهلي المصري.

تعرف بالتفاصيل على خطوات التظلم

أولا : تقدم بطلبات التظلم للمندوبين الموجودين في مديريات التعليم التابع لها.

ثانيا: دفع الــ100 جنيه مصاريف التظلم على كل مادة وأحصل على نسخة من إيصال السداد.

ثالثا: يجب عليك تسليم إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها، وبعدها يتم تحديد موعد محدد للكشف عن نتيجتك، ولا يجوز أن تصطحب معك مدرس المادة.

رابعا: ستقوم المديرية التعليمية بتسليمك نسخة من ورقة أجابتك تحمل رقما سريا ولا يوجد بها أسمك.

خامسا: يحق لك الآن الإطلاع على ورقة إجابتك ومراجعتها جيدا وتدوين ملاحظتك عليها ولكن في ورقة أخرى، ويتم تسليم الملاحظات إلى الكنترول لمطابقتها بورقة الإجابة الأصلية ثم أعادة رصد الدرجات مرة اخري.

سادسا: في حالة إثبات أحقيتك في الحصول على درجات أضافية أخرى فيحق لك استرداد رسوم طلبات التظلم التي قمت بدفعها مرة اخري.

سابعا: بعد إعادة التصحيح يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة.

أقرأ أيضا :

بالشرح.. خطوات تسجيل رغبات طلبة الثانوية العامة إلكترونيا

إجراءات قبول الطلاب بالمدن الجامعية لجامعة القاهرة

مصاريف كليات الصيدلة والطب الخاصة 2015