موعد وشروط الحجز في وحدات سكنية بمساحات 90م في 8 محافظات

موعد وشروط الحجز في وحدات سكنية بمساحات 90م في 8 محافظات

في ظل اهتمام الدولة الدائم على توفير مساكن للمواطنين المصريين من فئة محدودي الدخل، تعلن وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية عن أنه سيتم فتح باب الحجز في وحدات سكنية بمساحة 90 م (عبارة عن ثلاث غرف وصالة) بنظام التملك من صندوق التمويل العقاري وذلك بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 26 يوليو الجاري وحتى 16 أغسطس القادم، وذلك بالمحافظات الآتية :-

1- القاهرة (مدينة القاهرة الجديدة ، مدينة بدر).

2- المنوفية (مدينة السادات).

3- الاسكندرية (مدينة برج العرب الجديدة).

4- قنا (مدينة قنا الجديدة).

5- الأقصر (مدينة طيبة الجديدة).

6- سوهاج (مدينة سوهاج الجديدة).

7- بني سويف (مدينة بني سويف الجديدة).

8- أسوان (مدينة أسوان الجديدة).

الشروط العامة للحجز:-

1- لايحق للمتقدم أوأياً من أفراد أسرته (الزوج ، الزوجه، الأولاد القصر) اأن يتقدموا لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات السابق ذكرها.

2- عدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر أي وحدة سكنية ولا يكون قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قرض تعاوني أو قطعة أرض سواء في حوزته أو تنازل عنها للغير.

3- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة المتقدم للحجز بها أو المرتب بها عملاً أو من المقيمين بها إقامة دائمة أو بأحدي المدن الجديدة التابعة لها.

4- أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المتقدم بها للحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً طبقاً لأحكام قانون الاسكان الاجتماعي.

شروط التقدم للحجز:-

1- لايقل السن عن 21 سنه ولا يزيد عن 50 سنه في بداية التقدم للحجز.

2- لا يحق للمتقدم شراء الوحدات نقداً و يلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

3- أن يكون المتقدم للحجز من محدودي الدخل بحيث لا يتجاوز دخله السنوي بالنسبة للأسرة عن 36 ألف جنيه وللأعزب 27 ألف جنيه.

المستندات المطلوبة للحجز:-

1- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم للحجز وزوجه وأن تكون سارية غير منتهية.

2- شهادة معتمدة من جهة العمل موضح بها جميع البيانات الأساسية للمتقدم وإجمالي الدخل الشهري أو أية مستندات أخري يراها المتقدم بأنها توضح دخله وتعززه.

3- بالنسبة للمهن الحرة تقديم :-

شهادة من محاسب قانوني توضح صافي الدخل الشهري أو السنوي. ، صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة (محل، ورشة ..) ، شهادة التأمينات الاجتماعية.

4- صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (قسيمة الزواج ، شهادات اميلاد الأبناء) (رقم قومي مميكنه) ، إيصال مرافق.

كيفية التقدم للحجز:-

يقوم المتقدم بملء النموذج المرفق بخط واضح ويرسله مع المستندات السابقة وصورة من إيصال سداد مقدم الحجز ووضعها داخل مظروف مغلق مكتوب عليه المحافظة (المدينة أو المركز المراد الحجز بها ) وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فروع بنك الاسكان والتعمير.

كيفية السداد:-

– يقوم المتقدم بسداد مبلغ 5000 جنيه يرد في حالة عدم التخصيص بالاضافة إلى 100 جنيه مصاريف استعلام لا ترد وذلك في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية على الرقم التالي 0135013000234949 لحساب بنك التعمير والاسكان.

– يقوم المتقدم بسداد باقي ثمن الوحدة وقدره 15% من قيمتها خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ إخطار المتقدم بتخصيص وحدة له وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم إلغاء الحجز.

– القسط الشهري يبدأ ب 480 جنيه بزيادة سنوية قدرها 7% لمدة 20 عاماً.

استمارة الحجز