موعد وشروط الحجز في وحدات سكنية بمساحات 90م في 8 محافظات
إعلان الحجز في مشروع الاسكان الاجتماعي

في ظل اهتمام الدولة الدائم على توفير مساكن للمواطنين المصريين من فئة محدودي الدخل، تعلن وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية عن أنه سيتم فتح باب الحجز في وحدات سكنية بمساحة 90 م (عبارة عن ثلاث غرف وصالة) بنظام التملك من صندوق التمويل العقاري وذلك بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 26 يوليو الجاري وحتى 16 أغسطس القادم، وذلك بالمحافظات الآتية :-

1- القاهرة (مدينة القاهرة الجديدة ، مدينة بدر).

2- المنوفية (مدينة السادات).

3- الاسكندرية (مدينة برج العرب الجديدة).

4- قنا (مدينة قنا الجديدة).

5- الأقصر (مدينة طيبة الجديدة).

6- سوهاج (مدينة سوهاج الجديدة).

7- بني سويف (مدينة بني سويف الجديدة).

8- أسوان (مدينة أسوان الجديدة).

الشروط العامة للحجز:-

1- لايحق للمتقدم أوأياً من أفراد أسرته (الزوج ، الزوجه، الأولاد القصر) اأن يتقدموا لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات السابق ذكرها.

2- عدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر أي وحدة سكنية ولا يكون قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قرض تعاوني أو قطعة أرض سواء في حوزته أو تنازل عنها للغير.

3- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة المتقدم للحجز بها أو المرتب بها عملاً أو من المقيمين بها إقامة دائمة أو بأحدي المدن الجديدة التابعة لها.

4- أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المتقدم بها للحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً طبقاً لأحكام قانون الاسكان الاجتماعي.

شروط التقدم للحجز:-

1- لايقل السن عن 21 سنه ولا يزيد عن 50 سنه في بداية التقدم للحجز.

2- لا يحق للمتقدم شراء الوحدات نقداً و يلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

3- أن يكون المتقدم للحجز من محدودي الدخل بحيث لا يتجاوز دخله السنوي بالنسبة للأسرة عن 36 ألف جنيه وللأعزب 27 ألف جنيه.

المستندات المطلوبة للحجز:-

1- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم للحجز وزوجه وأن تكون سارية غير منتهية.

2- شهادة معتمدة من جهة العمل موضح بها جميع البيانات الأساسية للمتقدم وإجمالي الدخل الشهري أو أية مستندات أخري يراها المتقدم بأنها توضح دخله وتعززه.

3- بالنسبة للمهن الحرة تقديم :-

شهادة من محاسب قانوني توضح صافي الدخل الشهري أو السنوي. ، صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة (محل، ورشة ..) ، شهادة التأمينات الاجتماعية.

4- صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (قسيمة الزواج ، شهادات اميلاد الأبناء) (رقم قومي مميكنه) ، إيصال مرافق.

كيفية التقدم للحجز:-

يقوم المتقدم بملء النموذج المرفق بخط واضح ويرسله مع المستندات السابقة وصورة من إيصال سداد مقدم الحجز ووضعها داخل مظروف مغلق مكتوب عليه المحافظة (المدينة أو المركز المراد الحجز بها ) وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فروع بنك الاسكان والتعمير.

كيفية السداد:-

– يقوم المتقدم بسداد مبلغ 5000 جنيه يرد في حالة عدم التخصيص بالاضافة إلى 100 جنيه مصاريف استعلام لا ترد وذلك في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية على الرقم التالي 0135013000234949 لحساب بنك التعمير والاسكان.

– يقوم المتقدم بسداد باقي ثمن الوحدة وقدره 15% من قيمتها خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ إخطار المتقدم بتخصيص وحدة له وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم إلغاء الحجز.

– القسط الشهري يبدأ ب 480 جنيه بزيادة سنوية قدرها 7% لمدة 20 عاماً.

استمارة الحجز

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المائة جنيه راحت من الناس الغلابة تشتغل تعمل ملايين عند الكبار بلاش نصب بقه والغلبان معهوش

  2. يا أخونا هو الفقير ومحدود الدخل إيلى أنتوا بتحسوا بيه ده معاه 5000ألاف جنيه أساسآ عشان يتقدم بيهم إذا كان هو ممعهوش المائة جنيه إيلى أنتوا هتجمعوها من ملايين الناس وتشغلوها فى البنك وتلم مليارات على قفه الناس الغلابة يا أخونا بلاش تضحكوا على الناس بقه كفايه سرقه لغاية كده أنتوا مش عارفين تجمعوا فلوس من اى يمه وخلاص لا قلبكم على الغلبان قوى لما يرسى الشقه على واحد والمائة جنية راحت على الباقى عن طريق البوسته مكتب البريد الشماعه الحصالة بتاعت أبوكوا إيلى بتعليكوا على قفه الغلبان كمان هدفعوا الغلبان 15 % يا حرام خلال أسبوعين يعنى راحت كمان على دين أمك الشقه يا غلبان طب روح موت أحسن و أدفن نفسك فى ترب الطبقه الفقيره لا ترب الطبقه الراقيه غالية عليك وأنت ميت متقدرش تدفن فيها لان لازم تصريح من السيد معالى وزير الاسكان و حسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد ما بيتقيش الله فى المنصب بتاعة إيلى ربنا إن شاء الله هيشويه فى نار جهنم بسبب الفقراء والمساكين و السائلين وذى القربى واليتامى

  3. طيب واللى على المعاش ؟؟؟ وكل الشروط تنطبق عليه الا انه وصل لسن التقاعد و كان يظن بهذا المشروع انها فرجت
    هل له حق التقدم ام لا ؟؟ افيدونى

    1. انا سنى 53 سنه وليوجد عندى سكن ونفسى يكون عندى سكن وانا من ابناء محافظة المنوفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.