بالخطوات.. سجل رغباتك فى التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة 2015
تنسيق الثانوية العامة 2015
بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة2015، تبدأ مراحل التنسيق للقبول بالجامعات المختلفة، والتى ننشر فى مصر فايف الخطوات الموضحة لها، وذلك بدءاً من تسجيل الرغبات على موقع التنسيق المدعم من الحكومة الإلكترونية وحتى الإنتهاء لإختيار الكلية المطلوبة.
جدير الإشارة إلى تنوع مراحل التنسيق إلى ثلاث مراحل، مقسمة حسب مجموع الدرجات الكلية التى حصدها الطالب فى اختبارات الثانوية العامة 2015.

خطوات التنسيق الألكترونى

1- تبدأ أولى خطوات التنسيق بالدخول على موقع تنسيق الحكومة الإلكترونى من هنا أو من هنا.
2- قم بإدخال الرقم السري الذى ستحصل عليه من المدرسة التابع لها، وسيكون عليك أيضاً أدخال رقم جلوسك، على أن يكون ذلك فى إحدى معامل الحاسبات المنتشرة بالجامعات المختلفة وفى اليوم المحدد لك حسب مجموعك، وانتقل للخطوة التالية بكتابة الرقم التأكيدى فى المربع الذى يظهر أمامك.
3- بإنتقالك للخطوة التالية يبدأ حاسب التنسيق الإلكترونى فى التعرف عليك، ويظهر لك إحدى هاتين الشاشتين:
  • إذا كان قد تم لك تسجيل رغباتك من قبل، ستظهر لك شاشة لعرض رغباتك التى سجلتها من قبل لتعديلها أو تأكيدها، أما إذا كانت المرة الأولى لك فى التسجيل ستظهر شاشة تتطلب إدخال البيانات الأساسية.

4- تأكد من إدخال بياناتك الأساسية بشكل صحيح وانتقل للخطوة التالية، وإذا قمت بإدخال إحدى بياناتك بشكل خاطئ وغير قابل للتعديل اتصل فوراً على مكتب التنسيق الرئيسي على الخط الساخن 19468.

5- أعلم أن الرقم الكلى الذى سيظهر لك إنما يتضمن ناتج جمع كلا من المجموع الأصلى مع درجة الحافز الرياضى إن وجد.

6- فى حالة إعفاء الطالب من اللغة الثانية “إذا كان الطالب فى نظام الثانوية العامة القديمة” فيتم احتساب مجموع اعتبارى له بضرب المجموع الأصلى فى 410 وقسمته على 360.
7- فى حالة إعفاء الطالب من اللغة الثانية “إذا كان الطالب فى نظام الثانوية العامة الحديثة” فيتم احتساب مجموع اعتبارى له بضرب المجموع الأصلى فى 410 وقسمته على 370
9- الشاشة الأخيرة هى لإختيار الرغبات أو تعديل ما قمت بإدخاله من قبل من خلال 48 خانة مخصصة للإختيارات بسهولة بمفاتيح للإضافة والتعديل.
10- إدخال رغباتك لك مطلق الحرية فيها، دون أن تتعرض لتوصية أو رقابة من أحد قمستقبلك لا يقرره ولا يحدده إلا أنت.
مع تمنياتنا بمزيد من التوفيق والنجاح.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.