شرح خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2015 وموعد بداية التقديم
وزير التربية والتعليم محب الرافعي

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد بداية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2015 وذلك عقب إعلان النتيجة، وقد حددت الوزارة يوم 21 يوليو القادم هو أول يوم سيتم فيه إستقبال تظلمات الثانوية العامة 2015 وذلك في مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

ما هي رسوم تقديم التظلم في نتيجة مواد الثانوية العامة 2015

أعلنت الوزارة عن قيمة التظلم الواحد وهو 100 جنية فقط لكل مادة، حيث يقوم الطالب بدفعها في أقرب فرع للبنك الأهلي في المحافظة التابع لها، وسيسترد الطالب هذا المبلغ في حال أن التظلم الخاص به صحيح وسيتم السماح للطالب بالأطلاع على الورقة لمعرفة سبب حصوله على هذه الدرجة.

طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2015

يقوم الطالب أولا بالتوجه الى مقر مديرية التربية والتعليم التابع لها، وبعد ذلك يقوم بالتعامل مع مندوب التظلمات الموجود في المديرية وتحديد المادة التي يريد مراجعتها.
يقوم الطالب بسداد قيمة التظلمات في البنك الأهلي في حساب صندوق دعم الموارد التعليمية، ويقوم بتسليم صورة من إيصال السداد الى مندوب التظلمات في المديرية، وسيتم تحديد موعد لكي تستطيع الأطلاع على ورقة الأجابة الخاصة بك.
سيتم الطالب بمراجعة ورقة الإجابة وكتاب الملاحظات عليها من الخارج، وسيقوم الكنترول بمراجعة الملاحظات، وفي حال صحة ملاحظات الطالب فإنه سيتم إضافة الدرجات التي لم يحصل عليها، وسيسترد قيمة التظلم، وسيتم إبلاغ مكتب التنسيق بقبول نتيجة التظلم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.