الأسباب الحقيقية وراء الإصابة بنزلات البرد في الإجازات !
الاسباب الحقيقة وراء الاصابة بنزلات البرد في الاجازات

كثيرا منا قد يصاب بنزلات البرد أثناء بداية فترة الأجازات في أوقات متفرقة من العام سواء كانت في الصيف أو في الشتاء ، و على ذلك فهذا أمر يضايق للغاية ، فإذا انتهت فترة الدراسة و جاءت الإجازة ترغب في التمتع و السفر إلا أن نزلات البرد تمنعك من ذلك ، و كذلك أيضا الكثير ممن يعملون بوظائفهم ينتظرون فترة الإجازة من أجل الاستراحة و لكن نزلات البرد تمنعهم من ذلك أيضا .

الأسباب وراء نزلات البرد :
قام بعض الباحثون في دولة هولندا بعمل تجارب و ابحاث من أجل التوصل الى الاسباب الحقيقة التي تؤدي الى حدوث نزلات البرد في فترة الاجازات و ذلك من أجل تجنبها ، و بحسب ما أعلنوا فان الأسباب الحقيقة قد ترجع في الأساس إلى العوامل النفسية لدى الإنسان .

فقد قام الباحثون بمراقبة عدد كبير من الأفراد الذين دائما ما يصابوا بنزلات البرد عند فترة الإجازات سواء كانت عطلة نهاية الإسبوع أو عطلة الدراسة وكانت النتائج التالية :

1– تأنيب الضمير :
أشارت الدراسة بأن الكثيرين ممن لديهم مراكز قيادية كبيرة دائما ما يفكرون في العمل حتى في فترات الإجازة و هو الأمر الذي يشعرهم بتأنيب الضمير ، وهو ما يؤثر على الحالة المزاجية للفرد و التي قد تؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد .

2– الضغط العصبي :
الكثير ممن يعملون في وظائف مؤلمة أو ممكن يذاكرون للإمتحانات يكونوا تحت ضغط عصبي كبير خلال فترة عملهم أو امتحاناتهم و هو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تغيرات جذرية في جهاز المناعة مما يساعد على إصابتهم بالأمراض .

3– الإصابة بالأمراضي أثناء العمل :
قد يصاب الكثير من الموظفون بنزلات البرد و الميكروبات أثناء فترة العمل و لكن أعراض الأمراض لا تظهر في نفس التوقيت خاصة وان الغدد في جسد الإنسان تقوم بإخراج إفرزات معينه تساعد على العمل مما قد لا يشعرك بالمرض خاصة و إن كنت تحت ضغط عصبي كبير ، ثم في حالة الوصول إلى ميعاد الإجازة و الاسترخاء تبدأ الأعراض بالظهور .

كيفية تجنب نزلات البرد أثناء العطلات :
أشارت التجربة إلى قيام بعض الأشخاص الخاضعين لها بتغير نظرتهم للحياة و أولوياتهم و ترتيب مسؤولياتهم ، ذلك بالإضافة إلى تغير الوظيفة الأساسية و هي أمور ساعدتهم في التخلص من نزلات البرد أثناء العطلات .

يمكنك الاطلاع على :
فوائد الشاي للسيدات فقط

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.