التنسيق المتوقع لعام 2015 يترقب رغبات الطلاب
صورة أرشيفية

يترقب التنسيق المتوقع لعام 2015 رغبات طلاب الثانوية العامة، عندما يقوموا السبت ولمدة خمس أيام تسجيل رغباتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية فى تنسيق المرحلة الأولي .

طلاب الثانوية الامة يأملون فى تنسيق منخفض إلا أن التنسيق المتوقع لعام 2015 ربما سيسير ضد تيار تلك الأمال، بعدما أكد مصدر داخل مكتب تنسيق الجامعات أن التنسيق المتوقع لعام 2015 سيشهد نوع من الإرتفاع نظرا لزيادة مجاميع الطلاب هذا العام عن العام الماضي وزيادة أعداد طلاب الثانوية العامة بمعدل 40 ألف طالب عن العام الماضي وهو مايعزز إحتمالية زيادة التنسيق هذا العام، خاصة بعد تأكيد مكتب تنسيق الجامعات لأكثر من مرة نيته عدم إحداث أى زيادة فى الأعداد المطلوبة بكليات الطب والهندسة هذا العام عن العام الماضي .

ويتوقع أن يصل الحد الأدني لكليات الطب إلي 98% بينما كليات طب الأسنان إلي 97% وقد يصل الحد الأدني لكليات الصيدلة إلي 96% .

ويفتح موقع تنسيق الجامعات أبوابة أمام طلاب الثانوية العامة السبت ولمدة خمس أيام لتسجيل رغباتهم، يحق للطالب خلال تلك الفترة المذكورة الدخول فى أى وقت لتعديل رغباته متى شاء، ولكن يجب على الطالب التأكد من إتمام جميع خطوات تسجيل الرغبات، كما يجب عليه عدم إطلاع أى شخص على بياناته الشخصية من رقم الجلوس والرقم السري إلا لمقربين منه، لضمان عدم اللعب بقائمة الرغبات الخاصة به .

فهل يكون التنسيق المتوقع لعام 2015 ملائما لرغبات الطلاب أم سيكون كما أكدنا عكس التيار ؟

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.