6 أضرار لتناول البسكويت والكعك مع الشاى
simple-tea-cookies-0-c1

في أيام عيد الفطر يبدأ الناس صباحهم بإفطار لذيذ نوعاً ما ، وهو البسكويت والكعك مع الشاي ، فهذه العادة تعتبر ضرراً بالغاً علي الجسم  … حيث يعتبرون بعض الأشخاص أن تناول البسكويت مع الشاي كــ”تصبيرة” ولكنها لها 6 أضرار تعرف عليها معنا.

 

وقد أكد الدكتور محمد عيسى استشارى أمراض الباطنة والسكر ، أن تناول البسكويت والكعك مع الشاي لها خطورة كبيرة والتي إعتاد عليها المصيريين , كما أكد أن هذه الأضرار ستجعلم يتخلون عنها.

 

كما أن هذه الخطورة لا تكمن في الشاي فقط بل في الكعك ، لما أنه يحتوي علي سعرات حرارية عالية جداً ، لان الكعك يصنع من السمن البلدي والسكر والدقيق والسمسم ، وجميع هذه المكونات بها نسبة سعرات عالية ، لتقليل هذه السعرات إستبدل السمن البلدي بالسمن النباتي ، كما أن هناك معلومة تفيد بأن تناول كعكة واحدة تعادل 3 أرغفة خبز ، أي 400 سعرة حرارية .

 

فمن بعض هذه الأضرار أنك عندما تتناول البسكويت مع الشاي يفقد كل منها فوائد الأخر ، حيث ينال الجسم السعرات الحرارية والدهون لا غير .

 

6 أضرار لتناول البسكويت والكعك مع الشاى :-

1- إرتفاع السكر للمرضي به ، وأيضًا للأصحاء ، حيث يرفع إحتمالات الإصابة به.

2- زيادة ترهلات الجسم ، كما أنه سيظهر السلوليت في كافة أجزاء الجسم.

3- يزيد الرغبة في النوم والإستكانة بشكل كبير ؛ وذلك بسبب سكريات الشاي مع البسكويت تساعدان علي رفع حالة الإخلال بنظام الجسم الصحي.

4- زيادة نسب الدهون عي الكبد ، حيث أنها ستترسب علي شرايين الجسم.

5- مضر في زيادة الوزن بشكل كبير من المناظق السفلية للجسم في الساقين والأرداف والفخذين.

6- إزدياد نسبة الكوليسترول في الدم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.