وزير المالية يبين قيمة العلاوة بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد
وزير المالية هاني قدري دميان

أكد السيد وزير المالية هاني قدري في بيان أصدره، أن قيمة العلاوة الدورية التي سيتحصل عليها العاملون بالجهاز الإداري للدولة ستفوق قيمة 10 % التي يعمل بها في ظل نظام الأحور القديم، وقد تصل قيمة العلاوة بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد لحوالي 15%.

وأشار الوزير لما يتضمنه قانون الخدمة المدنية الجديد من مزيا في نظام الأجور حيث يعطي زيادات دورية للعاملين بالجهاز الإداري بنسبة 5% من القيمة الجديدة للأجر الوظيفي والتي ستمثل ما يزيد عن 75% من قيمة ما يتقاضاه العاملون من أجور بالنظام القديم، وهو ما يؤكد أن الزيادة الدورية في العلاوة ستكون اكبر من قيمة 15%.

وأضاف الوزير مبيناً المزايا من تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، أن نظام التعينات سيخضع لإعلان مركزي ينشر علي بوابة الحكومة الإلكترونية، علاوة على التعديل عالى درجات السلم الوظيفي لترتفع من 6 مستويات إلي 16مستوي.

أضاف أيضاً أنه سيتم خفض المدد البنية للترقي بين الدرجات الوظيفية والتي كانت تفوق 10 سنوات أو أزيد في النظام القديم في محاولة للقضاء على الرسوب الوظيفي، كما سيتم زيادة مدة الإجازة الاعتيادية لتصل إلي 45 يوم وذلك لأصحاب الاحتياجيات الخاصة بدون الالتفاف لمدة الخدمة.

أوضح أيضاً وزير المالية أن قانون الخدمة المدنية يكشف نظام جديد لمحاربة الفساد ويؤكد على مبدأ الشفافية الخاصة بتقرير تعمل على تقويم الأداء للعاملين، مع وضع اشتراطات والتزامات للهيئات التي ستخضع قانون الخدمة المدنية لتحديث هياكلها الوظيفية والتنظيمية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.