خطوات تسجيل رغبات الطلاب فى موقع تنسيق الثانوية العامة
خطوات تسجيل الرغبات

تبدأ بعد إجازة عيد الفطر المبارك المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ونعرض خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة من خلال موقع التنسيق الالكترونى لوزارة التعليم العالى على شبكة الانترنت.

– الخطوات التالية يتم اتباعها بعد الدخول على موقع خدمات تنسيق االقبول بالكليات والمعاهد من خلال الرابط التالى http://tansik.egypt.gov.eg/application/default.aspx

أولا: تسجيل رقم الجلوس وكتابة الرقم السرى الموجود فى استمارة النجاح فى الثانوية العامة التى تقوم باستلامها من المدرسة.

ثانياً: عرض البيانات الأساسية للطالب وهى اسم الطالب ومجموع الطالب ومجموعة المواد أو التخصص واسم الإدارة التعليمية التابع لها أو المعهد التابع له.

ثالثاً: إدخال وتسجيل الرغبات ويمكن ملء هذه الرغبات وملؤها من خلال اختيار الكليات والمعاهد التى ترغب فى الالتحاق بها مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافى حيث توجد كليات أولوية أ وكليات أولوية ب وكليات أولوية ج فيجب الانتهاء من أ، ثم الانتهاء من ب ، حتى يمكن اختيار الأولوية ج.

رابعاً: مراجعة قائمة الرغبات التى قمت بتسجيلها ويمكن التعديل فيها فيتم اختيار أمر تسجيل لتخزين الرغبات على قاعدة بيانات الحاسب الآلى.

خامساً: يتم عرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها وبها رقم التسجيل التى قمت به، وكذلك ايصال تسليم الرغبات.

سادساً: آخر خطوة هى طباعة استمارة الرغبات بالضغط على مفتاح طباعة وذلك للتأكد من تسجيل الرغبات والاستعانة بها بعد ذلك أو يمكن مراجعتها واعادة تعديلها مرة أخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أنا علمى علوم مجموعى 379عايزه أعرف ايه الكليات المتاحه ليا واعرف تنسيق المحافظات والاقاليم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.