خلطات طبيعية للتخلص من حفر الوجه والحصول على بشرة ناضرة
142376611948

كثيراً ما تصاب البشرة ببعض العوامل التي تفقدها بريقها  وجمالها ولمعانها ونضارتها، ومن أهم هذه المسببات التي تفقد البشرة توهجها حبوب الشباب للرجال والنساء على حد سواء، حيث ينتج عنها تشوهات تصيب الوجه نتيجة للحفر التي يتركها حب الشباب ببشرة الوجه بالتحديد .

الأمر الذي يسبب الأرق والضيق  والإحراج لمن أصيب بهذه الحبوب، وبالتالي يسعى الكثيرون للبحث عن وسائل طبية وخلطات طبيعة لتفادي التعرض لمثل هذه التشوهات بالوجه، ونسرد لكم بهذه المقالة مجموعة من الخلطات الطبيعية التي لها مفعول السحر في علاج مثل هذه التشوهات.

ومن بين الخلطات الطبيعية والتي تغني عن استعمال التقنيات الحديثة الكيميائية مثل العلاج بالليزر، وذلك لعلاج الندب المتخلف عن التهاب حبوب الشباب وتكوين حفر بالوجه ما يلي:

الخلطة الطبيعية الأولي

وتتلخص في طحن قشر البرتقال مع إضافة كمية قليلة من الماء ومزج الخليط جيداً، ثم يدهن الوجه بالخليط لمدة 1/2 ساعة إلي أن يجف، ثم يتم غسل الوجه جيداً باستخدام الماء البارد.

يتم استخدام الخلطة يوميا لمدة أسبوع، وثلاث مرات في الأسبوع التالي، مع ملاحظة التحسن بصورة مبهرة على البشرة، حيث أن هذه الخلطة مفيدة جداً ومن أفضل الخلطات في علاج الندب أو حفر الوجه.

الخلطة الطبيعية الثانية

خلط كميه من الحليب بمسحوق من جوزة الطيب وتقليب الخليط جيداً حتي يمتزج ويصبح قوامه شبيه بالكريمة، ويتم دهان المناطق المصابة بالوجه يومياً وتركه لمدة 1/2 ساعة ويغسل بعدها حتي تتضح النتائج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.