تعرف على أسماء الكليات والمعاهد العسكرية بمصر 2015
أسماء الكليات والمعاهد العسكرية بمصر 2015

يقوم محرري مصر فايف بعرض أسماء جميع الكليات والأكاديميات والمعاهد العسكرية بجمهورية مصر العربية 2015، حيث تتنوع وتتوافر العديد من المعاهد العسكرية مثل معهد ضباط الصف المعلمين و معهد اللغات للقوات المسلحة و معهد نظم المعلومات للقوات المسلحة والمعهد الفني للتمريض للإناث والمعهد الفني بالقوات المسلحة و معهد المشاه، والآن نترككم مع أسماء وبعض التفاصيل الخاصة بمعظم المعاهد والكليات المصرية العسكرية.

أسماء الكليات والمعاهد العسكرية بمصر 2015

1- الكلية الفنية العسكرية

إن مدة الدراسة في الكلية الفنية العسكرية 5 سنوات، يتخرج الطلاب من هذه الكلية مهندسين عسكريين ويكونوا حاصلين على بكالوريوس هندسة.

2-  الكلية الحربية المصرية

إن مدة الدراسة بالكلية الحربية المصرية هي ثلاث سنوات، ويتخرج الطلاب ضباط جيش ثم قادة جيش، يحصل الطلاب على  بكالوريوس العلوم العسكرية.

3-  كلية القادة والأركان

يتم الحصول على ماجستير بالعلوم العسكرية عند التخرج من كلية القادة والأركان.

4- الكلية الجوية المصرية

تقع الكلية الجوية المصرية في مدينة بلبيس داخل محافظة الشرقية، وتعد هذه الكلية بأنها كلية عسكرية وذلك للتدريب على الطائرات المقاتلة.

5- الكلية العسكرية لعلوم الإدارة

تهدف الكلية العسكرية لعلوم الإدارة إلى إجراء البحوث الطبية، تحتوي هذه الكلية على العديد الأقسام وهي: معهد الطب البحري ومعهد الصحة والوقائيات العسكري ومعهد طب الطيران والفضاء العسكري ومعهد الطب العسكري.

6- أكاديمية ناصر العسكرية العليا

تشمل أكاديمية ناصر العسكرية العليا الكثير من الكليات المختلفة والتي تشمل كلية الحرب العليا, كلية الدفاع الوطني, مركز الدراسات الإستراتيجية.

7- كلية الدفاع الجوي المصري

تقع كلية الدفاع الجوي المصري في محافظة الإسكندرية، حيث يتخرج منها الطلاب كضباط تشغيل أسلحة الدفاع الجوي المعقدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.