تنسيق القبول بكليات جامعة الازهر
التنسيق

أعلن مصدر رفيع المستوى بجامعة الأزهر، أن موعد بداية تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر، لطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية 2016 قد تقرر له مطلع الأسبوع القادم، وبالتحديد بداية من 7 أغسطس2016 ولمدة أسبوع وينتهي يوم 14-8-2016، وسيتم إعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر عقب الانتهاء من الامتحانات الدور الثاني بالثانوية الأزهرية 2016.

يجدر الإشارة لاعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 اليوم، عقب عقد المؤتمر الصحفي لوكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، وبلغت نسبة النجاح هذا العام 41.94%، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بنسبة نجاح العام الماضي والتي كانت 28%.

ونشر موقع الأزهر الإلكتروني البيان التالي:

قرر الدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر فتح باب التنسيق الإلكتروني للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية الأزهرية  للعام الجامعي 2016/2017 اعتبارا من الأحد الموافق السابع من أغسطس  حتى الرابع عشر من نفس الشهر.

وأضاف عبدالسلام صلاح رئيس قسم تنسيق المصريين بأن إدارة شئون التعليم بإشراف حسن ابراهيم مدير الإدارة بدأت استعدادتها للتنسيق منذ عدة أيام من خلال وضع طرق ميسرة تسهم في إدخال بيانات الطلاب في أسرع وقت مشيرا إلى نجاح تجارب السنوات السابقة في التنسيق الإلكتروني بتوجيهات وجهود إدارة التنسيق الالكتروني الذي يشرف  عليه الدكتور هاني حرب

موقع تنسيق القبول بجامعة الأزهر

ننشر لكم رابط موقع تنسيق القبول للجامعات المصرية وذلك بزيارة هذا الرابط

أو من خلال هذا الرابط مباشرةً

صرح الدكتور هاني حرب، المشرف العام على مكاتب التنسيق، أن عملية تسجيل رغبات الطلاب إلكترونيا ستبدأ يوم الأحد القادم، وتستمر أعمال مكتب التنسيق الخاص بطلاب الثانوية الأزهرية قي العمل لمدة 7 أيام، ولن يتم إعلان نتيجة التنسيق إلا عقب  الانتهاء من امتحانات الدور الثاني المقرر بدايتها منتصف شهر أغسطس.

 ننشر توقعات الحدود الدنيا للقبول ببعض الكليات بنين وبنات – علمي وأدبي للعام الماضي
 – الحد الأدنى للقبول ب
– كليات الطب بنين 94.54%.
– كلية الطب بنات 95.62%.
– طب الأسنان بنين 93%.
– طب الأسنان بنات 95.31%.
– صيدلة بنين91%.
– صيدلة بنات 94.23%.
– للقبول بكلية الهندسة بنين 88%
– كلية الهندسة بنات 91.6%
تحديث 7-8-2016
بدأ موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية، إتاحة رابط تسجيل رغبات طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية 2016، للالتحاق بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي القادم 2016-2017، بخلاف التنوية عن أرقام تلفونات معمل التنسيق التابعة لجامعة الأزهر.
تحديث 9-8-2016
تستقبل الآن المعامل الإلكترونية التابعة لتنسيق الكليات بجامعة الأزهر، استقبل رغبات طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2016، وفيما يلي ننشر لكم بيان بأسماء القنوات الجديدة بجامعة الأزهر وأماكنها:
تحديث: 14-8-2016
اليوم الأحد هو اليوم الخير في تلقي رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2016، المرحلة الأولى للالتحاق بكليات جامعة الأزهر المنتشرة بالعديد من محافظات الجمهورية، وستغلق معامل التنسيق في حدود السابعة مساءً، وصرح الدكتور هاني حرب انه حتى الأمس تقدم حوالي 55 ألف طالب وطالبة برغباتهم من إجمالي الطلاب الناجحين بالدور الأول والبالغ عددهم 64745 طالب وطالبة.
وأوضح حرب أن تنسيق القبول بجامعة الأزهر سينر بمرحلتين ستكون الثانية عقب نتيجة الدور الثاني، والثالثة ستكون للمتخلفين عن التقدم والراغبين بتعديل رغباتهم.
نقدم لكم بالصور خطوات وطريقة تسجل طلاب الثانوية الأزهرية لرغباتهم بموقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وللدخول لمعرفة الطريقة السليمة لتسجيل رغبات طلاب الأزهر من هنا، وسنتابع معكم دوماً اهم الأخبار المتعلقة بتنسيق الثانوية الأزهرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لو سمحتوا انا كنت عايزةاعرف هي الكليات الخاصة للطلبة الازهرية كمان ولا لا اه ولو فيه بيشيلوا الشرعي ولا بيسبووه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.