مؤشرات تنسيق القبول بالجامعات بكليات الطب والهندسة والصيدلة والعلوم السياسية
جامعة القاهرة

بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي نتيجة الثانوية العامة 2015 يوم الثلاثاء 14 يوليو 2015، وينتظر طلبة وطالبات الثانوية العامة الآن بدء تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات والحدود الدنيا لكليات القمة. لذا فقد أعلن مصدر مسئول بالمجلس الأعلي للجامعات الحكومية أن المجلس الأعلي للجامعات سوف يجتمع في منتصف الأسبوع القادم من أجل تحديد الأعداد المطلوبة للمرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات والحدود الدنيا لشعب العلوم والرياضيات والأدبي.

وأشار المصدر أن المؤشرات الأولية بعد أن تم إعلان نتيجة الثانوية العامة تؤكد أنه من المتوقع أن يصل الحد الأدني للمرحلة الأولي لعلمي العلوم 394 درجة بنسبة 96% وعلمي الرياضيات 378 درجة بنسبة 92% ، وأدبي بمجموع 332.5 درجة وبنسبة 81%.

واضاف المصدر إلى أن تنسيق كلية الطب سيصل إلى نسبة 97.8% والهندسة 92% والصيدلة 96.4% وطب الأسنان 97% والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية 94.4% والإعلام 94%.

وأكد المصدر إلى أنه تقرر تأجيل الاجتماع المقرر أن يعقده المجلس الأعلي للجامعات لتحديد الأعداد الخاصة بكل مرحلة من مراحل تنسيق القبول بالجامعات إلى بعد إجازة عيد الفطر المبارك وبعد أن تتسلم وزارة التعليم العالي المجمع التكراري بمجاميع الطلاب من وزارة التربية والتعليم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.